loader image

أودي تتواصل مع الجمهور والصحافة عبر منصات رقمية جديدة

بدأت أودي مرحلة جديدة من التواصل عبر الوسائل الرقمية. ويمكن للصحفيين من جميع أنحاء العالم التعرف على المنتجات الجديدة واستكشاف التقنيات الحديثة والاطلاع على خطط الشركة ومشاريعها بشكل حصري في بيئة افتراضية توفرها المنصات الرقمية. وبالإضافة إلى هذه التجربة، يحتل الحوار مكانة أساسية عبر هذه المنصات. ولذلك فإن المنصات الرقمية الجديدة مثل “Audi TechTalk” توفر تفاعلاً على كافة المستويات بين ممثلي وسائل الإعلام وخبراء أودي.

 

أصبح التواصل بين مختلف الدول عبر القارات والمحيطات أمراً يومياً معتاداً بفضل خطوط الإنترنت وتقنيات تبادل البيانات الرقمية فائقة السرعة. ولذلك تعتمد شركة أودي إيه جي على المنصات الرقمية بشكل متزايد، حيث تم خلال الأسبوع الجاري طرح منصة (Audi TechTalk) الافتراضية الجديدة للمرة الأولى على مستوى العالم. وفي أول عرض تم بإشراف فريق من الخبراء، قدم مهندسو أودي للصحفيين من جميع أنحاء العالم عرضاً شاملاً عن الشحن الكهربائي مستعينين بالمحتوى متعدد الوسائط والرسومات والصور لدعم شروحاتهم عبر المنصة. وكانت ندوة الأسئلة والأجوبة التي عُقدت عبر البث المباشر من أهم أدوات التفاعل التي استُخدمت في هذا العرض حيث أتاحت للصحفيين تعزيز معارفهم حول الموضوع. وسيتم عقد المزيد من الندوات عبر منصة TechTalks على مدار الأشهر القادمة.

وقال يورغ ليندبرغ، مدير الاتصالات الخاصة بالإنتاج والتكنولوجيا والسيارات الرياضية: “تتيح لنا المنصات الجديدة المبتكرة التفاعل مع ممثلي وسائل الإعلام عبر الوسائل الرقمية”. وتابع ليندبرغ قائلاً: “في ظل القيود المفروضة على التواصل المباشر والسفر بسبب تفشي فيروس كورونا في الأشهر الأخيرة، برزت أهمية المنصات التي تعتمد على مقاطع الفيديو مثل (TechTalk) بما تتيحه من إمكانات لتبادل المعلومات بكفاءة وبشكل مباشر. وتمهد هذه المنصات الطريق لتنظيم الفعاليات وعقد الندوات على الفضاء الإلكتروني، وقد نجحنا بالفعل في إطلاق سيارة A3 الجديدة عبر الإنترنت بعد إلغاء معرض جنيف للسيارات بفترة قصيرة”.

وبالإضافة إلى توفير المعلومات، تركز المنصات على توفير تجربة مباشرة وتسهم في تعزيز العالم الرقمي بما تتيحه من فرص لعرض الأفكار الحصرية ومحتوى الوسائط المتعددة والتفاعل الافتراضي.

من جانبه قال بيتر أوبرندورفر، مدير الاتصالات العالمية الخاصة بالخدمات التحريرية والفعاليات: “إن عالم السيارات يتغير بسرعة كبيرة، بينما تشهد التقنيات الحديثة المزيد من التطور والتعقيد. هدفنا هو تعزيز العروض التقديمية التي تعتمد على الوسائط المتعددة من أجل تقديم المنتجات التي توفرها أودي عبر مبادرة (Vorsprung durch Technik) لتصبح تجربة ملموسة”. وأضاف قائلاً: “كما تبرز منصة #LiveOnDrive لتؤكد أن هذه الوسائل المبتكرة تلقى صدى إيجابياً حيث يتابع المنصة حوالي 40 مليون شخص. ونخطط لتعزيز هذه التجربة الناجحة من خلال إطلاق منصات جديدة بدءاً من تنظيم الفعاليات الافتراضية وحتى نشر البيانات الصحفية متعددة الوسائط”.

وعند إطلاق تجربة القيادة التفاعلية “LiveOnDrive#” للمرة الأولى عالمياً، قاد أحد سائقي سيارات السباق المحترفين من أودي سيارة Audi RS 5* برفقة أحد خبراء السيارات من موقع يوتيوب على مضمار أودي سبورت في نيوبورغ، وأجاب الاثنان على الاستفسارات في حوار مع متابعي البث المباشر عبر فيسبوك ويوتيوب. أما بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو، فقد أتيحت للصحفيين فرصة التحكم عن بعد بالسيارة والكاميرا من موقعهم في غرفة الدردشة. وقدم رولف ميتشل مدير المبيعات والتسويق لدى شركة أودي سبورت معلومات إضافية للصحفيين.

وسيتم تطوير المزيد من الوسائل الرقمية لتقديم المنتجات، ومنها على سبيل المثال عرض المنتجات عبر الإنترنت قبل إطلاقها بشكل رسمي (Online Sneak Previews). وتتيح هذه الوسائل تزويد نخبة من الصحفيين من جميع أنحاء العالم بأفكار أولية ومعلومات أساسية عن المنتج الجديد قبل إطلاقه رسمياً. وسيكون خبراء أودي مستعدين للإجابة على الأسئلة بشكل مباشر عبر ندوات مخصصة للإجابة على الاستفسارات.

كما يتيح برنامج “What’s up, Audi” الذي يتم بثه عبر يوتيوب سرد القصص عن مواضيع مختلفة تخص شركة أودي من وجهة نظر مختلفة. ويستهدف البرنامج المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن المجتمع عموماً

يُذكر أن أودي أضافت مؤخراً تنظيم الجولات الافتراضية في مصانعها عبر البث المباشر إلى مجموعة منصاتها الرقمية. ويستقبل المرشدون الخبراء “زوار أودي” عبر الإنترنت ويشرفون على البث المباشر من الاستوديو. وستتم إتاحة رابطي البث المباشر من مصنع أودي في إنغلوشتات “Audi live at the Ingolstadt factory” (باللغتين الألمانية والإنجليزية) و”Insight Audi Design” (باللغتين الألمانية والإنجليزية) عبر الموقع الإلكتروني Audi.Stream اعتباراً من 24 يونيو. وسيكون التفاعل مع المستخدمين هو السمة الرئيسية لهذا البث حيث يتم تخصيص الجولات بما يناسب رغبات المشاركين واهتماماتهم وسيجيب المرشدون على الأسئلة في حوار يجرونه مع المشاركين.

الخبر السابق

فورد وفولكس واغن تنتجان المركبات التجارية والمركبات وتقنيات القيادة الذاتية

الخبر التالي

تكنولوجيا e-4ORCE من نيسان تمنح السائقين أفضل مستويات الراحة والتحكم