loader image

واتساب يطلق خدمة المدفوعات الرقمية

أطلقت منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب ميزة جديدة يإسم “المدفوعات الشخصية”، ولكن تعمل هذه الأخيرة لغاية الآن حصراً في البرازيل، حيث تسمح بإرسال الأموال وتلقيها عن طريق التطبيق.

 

في منشور على مدونة واتساب، أعلنت الشركة أن خدمة المدفوعات الرقمية للأفراد والشركات الصغيرة انطلقت عبر منصتها، بحسب موقع مجلة “فوربس” الأمريكية. تعكس الميزة الجديدة الطريقة التي أصبح بها واتساب مهيمنا للغاية، فمن خلال خدمة المدفوعات الرقمية، سيتمكن المستخدمون من إجراء عملية شراء دون مغادرة محادثة واتساب.

وتقول الشركة إن إرسال الأموال بين الحسابات عبر واتساب سيكون سهلاً مثل إرسال رسالة، مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي سيكون ذلك مهمًا بشكل خاص أثناء التباعد الاجتماعي الذي يشهده العالم بسبب كورونا.

مبدئيًا، سيتم دعم بعض بطاقات الخصم والائتمان فقط، ولكن واتساب تقول إنها “أنشأت نموذجاً مفتوحاً للترحيب بمزيد من الشركاء في المستقبل”، ويمكن استخدام الميزة الجديدة من خلال ربط حساب واتساب ببطاقة الائتمان أو الخصم من Visa أوMastercard، مع الشركاء المحليين الأوليين بما في ذلك Banco do Brasil وNubank وSicredi.

كما يكمن الأمان في ميزة المدفوعات الجديدة في حقيقة أن المستخدم سيحتاج إلى استخدام رقم تعريف شخصي مكون من 6 أرقام أو بصمة (أو مصادقة بيومترية أخرى) لإكمال المعاملات، وهي مجانية حالياً للعملاء لاستخدامها بينما الشركات تدفع رسوم معالجة بنسبة 3.99٪ لتلقي المدفوعات.

والمثير للدهشة أنه ظن كثير من الخبراء ان أول بلد سيتمتع بالميزة الجديدة هو الهند، لأن واتساب اختبر المدفوعات هناك لبعض الوقت، ولكن تفاجأ الجميع حينما انطلقت الميزة لأول مرة في البرازيل.

يتم تمكين النظام عن طريق فيسبوك باي “Facebook Pay”، الذي هو قيد التشغيل بالفعل في عدد قليل من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكن وصوله المميز بالكامل على واتساب سيحدث فرقاً كبيراً، خاصة عند وصوله إلى المزيد من المناطق.

الخبر السابق

تطبيق iVerify: يحمي أجهزة آبل من الهجمات الرقمية

الخبر التالي

إريكسون تتوقع إرتفاع عدد الاشتراكات بالجيل الخامس بحلول عام 2025