loader image

أداة مجانية من مايكروسوفت لاستعادة الملفات المحذوفة

أطلقت شركة مايكروسوفت أداتها الجديدة (استعادة ملفات ويندوز) Windows File Recovery التي تتيح للمستخدمين استعادة الملفات التي حُذفت خطأً من الحواسيب الشخصية.

 

وتأتي أداة (استعادة ملفات ويندوز) بصورة تطبيق سطر أوامر يمكنه استعادة مجموعة من الملفات والمستندات من أقراص التخزين المحلية، وأقراص التخزين الخارجية USB، وحتى بطاقات الذاكرة الخارجية SD من الكاميرات. كما لا يدعم التطبيق استعادة الملفات المحذوفة من خدمات التخزين السحابي، أو الملفات المشاركة عبر الشبكات.

وعلى غرار جميع تطبيقات استعادة الملفات الأخرى، فإن الأداة الجديدة تتطلب من المستخدم استخدامها في أقرب وقت؛ لأن البيانات التي تُحذف من وسائط التخزين تكون قابلة للاستعادة فقط قبل أن يُكتب فوقها أي بيانات أخرى. من خلال هذه الأداة، يمكن استعادة الملفات الصوتية بصيغة MP3، ملفات الفيديو بصيغة MP4، ملفات PDF، ملفات الصور بصيغة JPEG، وملفات تطبيقاتها، مثل: Word، وExcel PowerPoint.

تأتي الأداة مع وضع افتراضي صُمم بصورة أساسية لأنظمة الملفات من نوع NTFS. وستكون قادرة أيضًا على استعادة الملفات من الأقراص التالفة، أو بعد تهيئتها. وهناك وضع آخر يسمح للمستخدمين باستعادة أنواع محددة من الملفات من أنظمة الملفات من نوع FAT، و exFAT، و ReFS. ومع ذلك، فإن هذا الوضع سيستغرق وقتًا أطول في استعادة الملفات.

يُشار إلى أن شركة مايكروسوفت توفر بالفعل ميزة (الإصدارات السابقة) Previous Versions في نظام ويندوز 10 التي تسمح للمستخدمين باستعادة الملفات المحذوفة، ولكن للاستفادة منها يجب على المستخدم تفعيلها تحديدًا باستخدام ميزة (سجل الملفات) File History التي تكون مُعطلة بصورة افتراضية.

الخبر السابق

إختبر ميزات غوغل ميت الجديدة قريباً

الخبر التالي

“زين السعودية” تفوز بجائزة أسرع إنترنت منزلي من SpeedTest العالمية