loader image

إختبر ميزات غوغل ميت الجديدة قريباً

بدأت شركة غوغل باختبار عدد من الميزات لخدمة مؤتمرات الفيديو التابعة لها ميت Meet، وذلك لعملائها من قطاعي التعليم والأعمال، بالإضافة إلى ميزة المكالمات الجماعية في أجهزة، Nest Hub Max.

وعلى غرار خدمة زووم  Zoom، وتطبيقات مؤتمرات الفيديو الأخرى، ستوفر غوغل لمستخدمي (ميت) عددًا من الخلفيات الافتراضية التي يمكن إستبدالها، بالإضافة إلى إمكانية رفع الصور الخاصة، مع تمكين مشرفي المكالمات من تعطيل الميزة. هذا، وستتوفر الميزة لجميع المستخدمين خلال الأشهر القادمة، وفق ما قالت الشركة.

كما  تخطط غوغل لإضافة واجهة مستخدم جديدة تسمح برفع العدد من 16 إلى 49 شخصاً. وتعتزم الشركة أيضًا إضافة ميزة (رفع اليد) التي تسمح للمنضمين إلى المكالمات بالمشاركة في الحديث أو السؤال من خلال رفع الأيدي. كما ستطلق ميزة (فصل الغرف) التي تسمح بتقسيم المكالمات الكبيرة إلى مجموعات أصغر تُجري فيها مناقشات متوازية ثم تجتمع معًا عند الانتهاء.

بالإضافة إلى ذلك،  سيُسمح للمستخدمين بإنشاء قناة للأسئلة والأجوبة دون الحاجة إلى الحديث في المكالمة، كما ستضيف ميزة لاستطلاعات الرأي لحظياً في المكالمات الكبيرة، بالإضافة إلى ضوابط  للإشراف على المكالمات، وذلك للكتم، والتقديم، والانضمام… . ولم تُحدد غوغل موعدًا لإطلاق هذه الميزات.

من جهة أخرى، تعتزم غوغل إضافة ضوابط إشراف إضافية للمعلمين، في وقت لاحق من العام الحالي، ومن ذلك منع أي شخص يُرفَض انضمامه إلى المكالمات من طلب الدخول مرة أخرى، وفي حال رفضه مرتين، فإن طلب الدخول لن يظهر بعدئذ. وسيتمكّن المشرفون إنهاء المكالمات لجميع المشاركين، والتأكد من منع أي طالب من التباطؤ في الخروج بعد مغادرة المعلم. كما سيكون هناك ميزة للمنع الافتراضي لأي مستخدم مجهول الهوية من الانضمام إلى مكالمات التعليم.

الخبر السابق

سيسكو تطلق حزمة حلول جديدة لتسريع تعافي الأعمال بعد كورونا

الخبر التالي

أداة مجانية من مايكروسوفت لاستعادة الملفات المحذوفة