loader image

هواوي تستضيف قمة التعليم عبر الإنترنت في السعودية

برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع معهد اليونيسكو لتقنية المعلومات، ناقشت قمة التعليم عبر الإنترنت في السعودية التي استضافتها هواوي، تجربة التعليم عن بعد وآفاق تطويره في المستقبل بناءً على التجارب المكتسبة.

خلال القمة، سلط مسؤولو التعليم في المملكة العربية السعودية والصين الضوء على الحاجة إلى توفير التعليم بشكل سلس لتحقيق أهداف المملكة في إنجاز التحول، إلى جانب البحث بدور التكنولوجيا في تمكين الطلاب من مواصلة التعليم أثناء إلتزامهم الحجر المنزلي وتبادل الأفكار والآراء حول مكامن التطوير التي يجب العناية بها في المستقبل.

على الخط نفسه، تناول المشاركون ضرورة بذل الجهود التعاونية بين القطاعين العام والخاص، للوفاء بالالتزامات الاجتماعية تجاه الطلاب. كما أتاح المؤتمر الفرصة لخبراء من جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والجامعة الجنوبية للعلوم والتقنية في الصين، لتبادل خبراتهم ومناقشة أفضل الممارسات والاستراتيجيات الفعالة التي تتعلق بالتعليم عبر الإنترنت والذي من المتوقع أن يصبح الصيغة الطبيعية للتعليم في مرحلة ما بعد الوباء.

في هذا الاطار، أعلنت هواوي ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال القمة عن إطلاق أحدث منصة تعاونية للطلاب والجمهور تحت اسم “تعلّم”، حيث يمكن للطلاب الحصول على شهادة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات Huawei ICT Career Certification  من خلال اتباع دورات تدريبية. وستوفر البرامج للطلاب مصادر أكاديمية فائقة الجودة عبر منصة مفتوحة بما في ذلك توفير التدريب عبر الإنترنت لتعزيز معارفهم. ويهدف التعاون إلى ضمان استمرار العملية التعليمية في مواضيع مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني وغيرها. أما لتشجيع الطلاب على المشاركة في برنامج بناء المعرفة، ستمنح هواوي من خلال مشاركتها مع وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات قسيمة التقدم لنيل شهادة HCIA المهنية في مختلف المجالات التقنية بشكل مجاني لأول دفعة من المتدربين الذين يصل عددهم إلى 2000 متدرب.

الخبر السابق

هواوي تعلن عن نتائج أعمالها للنصف الأول من عام 2020

الخبر التالي

تليكوم ريفيو تُناقش “البيع بالجملة وسعة البيانات” بجلسة افتراضية