loader image

غرامة بقيمة 250 مليون دولار بحق تويتر

أعلنت منصة تويتر إن لجنة التجارة الفيدرالية قد تفرض عليها قريباً غرامة تصل إلى 250 مليون دولار بسبب الاستخدام غير السليم لأرقام هواتف المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني. وتأتي هذه الغرامة بسبب انتهاك اتفاقية تويتر لعام 2011 مع لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لعدم تضليل المستهلكين حول كيفية حماية معلوماتهم الشخصية.

فبين عامي 2013 و2019، استخدمت تويتر أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني المقدمة لأغراض السلامة والأمن للمساعدة في استهداف الإعلانات. كما كشفت تويتر عن الممارسة مرة أخرى في شهر أكتوبر، قائلة إنها تمت بالخطأ.

من جهتها تعتبر لجنة التجارة الفيدرالية أن تويتر ضللت المستهلكين من خلال عدم الكشف عن أن بياناتهم ربما تم استخدامها بهذه الطريقة. وتقول تويتر إن اللجنة أرسلت مسودة شكوى في 28 يوليو تصف الانتهاكات المزعومة لاتفاقية 2011.

تقدر منصة التواصل الاجتماعي الخسارة المحتملة بين 150 مليون دولار و 250 مليون دولار في رسوم التسوية، وقد خصصت 150 مليون دولار من أجل هذه الغرامة.

وفي هذا الاطار كتبت تويتر في الملف التنظيمي المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة: “لا تزال المسألة بدون حل، ولا يمكن ضمان وجود توقيت أو شروط أي نتيجة نهائية”.

وتأتي الشكوى ضد تويتر بعد أيام قليلة من إعلانها عن أحدث نتائجها المالية، حيث حققت عائدات بلغت 683 مليون دولار للربع الثاني من عام 2020.

الخبر السابق

“كاديلاك LYRIQ”: وتستمر الرحلة في 6 أغسطس

الخبر التالي

عدد مستخدمي هواتف هواوي يصل الى 700 مليون