loader image

غوغل كروم يجنّبك مواقع الويب البطيئة

أطلقت غوغل الصفحة السريعة Fast page وهي متاحة الآن في الإصدار التجريبي لـ Chrome 85 للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وسيتم إدراجها على مواقع الويب التي تمنح المستخدمين أوقات تحميل سريعة.

بهذه الطريقة، سيتجنب المستخدم مواقع الويب التي لا تحتوي على علامة “الصفحة السريعة”، أي تلك التي تقدم تجربة تصفح سيئة وبطيئة. بينما في حال كانت الصفحة التي تريد زيارتها تملك المعايير المطلوبة فستظهر لك عبارة (الصفحة السريعة) Fast Page ضمن القائمة، وهذا متوفر فقط عند تصفح مواقع الويب عبر غوغل كروم.

تعمل غوغل على إدراج علامة (الصفحة السريعة) في مواقع الويب عن طريق قياس مدى سرعة تحميل الموقع بمقاييس (Core Web Vitals)، وهي مجموعة من العوامل المحددة والمهمة بالنسبة لغوغل  في تجربة المستخدم الإجمالية عند تصفح مواقع الويب، والتي تتضمن وقت التحميل والاستجابة واستقرار المحتوى في الصفحة.

من ثم إذا كان أحد المواقع قد استوفى المعايير المطلوبة، فسيتم إدراج علامة (الصفحة السريعة) في عنوان URL  الخاص به في الرابط الذي تضغط عليه باستمرار، أما إذا لم تكن هناك بيانات كافية، فسيتم تمييز الموقع بأنه بطيء التحميل.

الخبر السابق

السعودية تتقدم إلى المركز الخامس عالمياً كأسرع انترنت على شبكة الجوال

الخبر التالي

نجم كرة القدم إيدن هازرد يختبر قوة سيارات نيسان الكهربائية