loader image

زين السعودية تقدم ميزة تجميع شبكات الجيل الخامس الأولى في العالم

أعلنت شركة زين السعودية عن إطلاق ميزة تجميع الناقل لشبكة  الجيل الخامس الخاصة بها، والتي تتيح سرعة إنترنت فائقة  تصل إلى 2.4 جيغابت في الثانية، تماشياً مع إطلاق أحدث راوتر للجيل الخامس  يدعم هذه التقنية وتقنية WiFi 6+ التي تتيح إمكانية الوصول إلى سرعة الشبكات اللاسلكية.

زين السعودية هي شركة الاتصالات الأولى في العالم التي تقدم خدمات تجميع شركات النقل لعملائها، وهو مؤشر واضح على مكانة الشركة العالمية في مجال الابتكار وتقنيات الجيل الخامس.

في هذا الاطار، يقول م. عبد الرحمن بن حمد المفدة، رئيس قسم التكنولوجيا في زين السعودية: “تأتي مبادرة الشركة لتوفير خدمات تجميع الناقل في صميم استراتيجيتها التنموية التي تهدف إلى مواكبة أحدث التقنيات العالمية، لا سيما في مجال شبكات الجيل الخامس. تهدف هذه الخطوة أيضاً إلى تزويد عملاء زين السعودية والأفراد والمؤسسات في جميع الصناعات، بتجربة إنترنت أصلية وفريدة من نوعها، تجمع بين السرعات والجودة والموثوقية العالية.

وأضاف: “سيوفر تجميع Carrier إمكانية تجزئة الشبكة للحصول على أفضل تجربة ألعاب على الإنترنت وإنترنت الأشياء في المملكة.  يمكن لمشتركي زين الوصول مباشرة إلى هذه الميزة من خلال أجهزة التوجيه Huawei CPE Pro 2 5G التي تدعم أيضاً شبكة WiFi 6+.”

تتماشى هذه المبادرة مع خطة زين السعودية لتطوير وتعزيز خدمات الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية على مستويين: أفقياً، من خلال توسيع نطاق انتشارها الجغرافي، حيث تغطي شبكة الجيل الخامس التابعة لشركة زين 13 منطقة إدارية و 35 مدينة، وعمودياً، من خلال التطوير المستمر للخدمات.

مدعومة ببنيتها التحتية القوية وتطوير شبكتها – الأكثر تقدماً في المنطقة – تؤكد زين السعودية استعدادها لمواصلة توسيع تغطية الجيل الخامس على أعلى مستوى ممكن للوصول إلى مدن جديدة، وهو ما تفعله على أساس شهري من خلال التحديث الخرائط الحرارية للتغطية على موقعها على الإنترنت.

أسفرت جهود زين السعودية في هذا المجال عن الاعتراف بها كأول مشغل اتصالات في المملكة، حيث قامت بإطلاق خدمات الجيل الخامس في 12 من أصل 13 منطقة إدارية في المملكة، وبالتالي تحقيق أوسع انتشار، وفقاً لتقرير مقياس الربع الثاني لعام 2020 الصادر عن الاتصالات و هيئة تقنية المعلومات (CITC).

تصدرت شركة زين السعودية قائمة شركات الاتصالات في زمن انتقالها المنخفض لأعلى خوادم الألعاب المرورية في المملكة العربية السعودية ، حيث احتلت المرتبة الأولى في 4 من أصل 5 ألعاب تم قياسها في التقرير، بما في ذلك Fortnite و FIFA20 و APEX و League of Legends. حافظت زين السعودية على أسرع خدمة في تطبيقي “زووم” و”مايكروسوفت تيمز” بأقل زمن انتقال، بحسب التقرير.

والجدير بالذكر أن زين السعودية فازت مؤخراً بجائزة Speedtest أيضاً عن أسرع إنترنت ثابت في المملكة العربية السعودية من Ookla، مالك موقع SpeedTest الإلكتروني لقياس سرعات الإنترنت عالمياً.

الخبر السابق

أجهزة “إل جي” تفوز بجوائز EISA لعام 2020

الخبر التالي

إليكم مزايا واتساب الجديدة… فما هي؟