loader image

ZTE تكشف النقاب عن Axon 20 5G: أول هاتف ذكي بكاميرا تحت الشاشة في العالم

كشفت شركة ZTE ، المزود الدولي الرئيس لحلول تكنولوجيا الاتصالات والمؤسسات والمستهلكين للإنترنت المحمول، عن ZTE Axon 20 5G، أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا تحت الشاشة، يقدم أول شاشة كاملة حقيقية في الصناعة.

وللمناسبة قال Ni Fei، رئيس ZTE Mobile Devices: “يمثل ZTE Axon 20 5G بداية استراتيجية منتجات ZTE الجديدة”. “ستعمل الهواتف الذكية كمجال أساسي لابتكار المنتجات. وفي الوقت نفسه، سنلتزم أيضاً بتطوير منتجات النطاق العريض للأجهزة المحمولة الشخصية والعائلية، والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وغيرها من المنتجات الجديدة التي تتيح حياة ذكية متصلة بسلاسة بسيناريوات الجيل الخامس.”

أول كاميرا تحت الشاشة في العالم تعمل بخمس تقنيات أساسية

 التزمت ZTE باختراق تقنيات الكاميرات تحت الشاشة. بفضل التقنيات الخمس الأساسية، بما في ذلك المواد الخاصة، ورقائق التحكم المزدوجة، ودوائر التشغيل الفريدة، ومصفوفة البكسل الخاصة، وخوارزمية الصور الشخصية الداخلية، تغلبت ZTE على العديد من التحديات التقنية أثناء البحث والتطوير.

لتحقيق التوازن بين أداء الشاشة والكاميرا الأمامية، اعتمدت ZTE مادة عالية الشفافية تتضمن أفلاماً عضوية وغير عضوية جديدة، وبالتالي تحسين إدخال الضوء إلى الكاميرا الأمامية.

بالاضافة إلى ذلك، تم استخدام شريحة تحكّم مزدوجة مستقلة مدمجة ودوائر تشغيل متكاملة لتمكين مزامنة الألوان بين الكاميرا الأمامية والشاشة التقليدية. إلى جانب ذلك، تم استخدام التصميم الفريد لدائرة السائق ومكونات التصغير الدقيقة لتجنب التداخل ، وتقييد التأثير على الكاميرا الأمامية.

بالإضافة إلى ذلك ، أنشأت ZTE مصفوفة خاصة يمكنها تحسين البكسل وتحسين تناسق العرض ، وبالتالي إنشاء انتقال أكثر طبيعية.

علاوة على ذلك ، حسّنت خوارزمية صور السيلفي للكاميرا الأمامية ZTE أداء الكاميرا في ظل العديد من ظروف الإضاءة ، ودعمت ضبط النطاق الديناميكي التلقائي، وبالتالي التحسن الكبير في وضوح الصورة وتباين الصورة.

تجربة مستخدم ثورية مع شاشة عرض كاملة حقيقية

استفادت ZTE من تقنيات العرض السفلية الإضافية ، بما في ذلك مستشعرات الإضاءة المحيطة والصوت وبصمات الأصابع لتحقيق شاشة كاملة حقيقية دون أي ثقوب. يمكن لمستشعر الضوء المبتكر ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا لبيئة الإضاءة ، مما يسمح برؤية الشاشة بوضوح في أي وقت.

كأول هاتف ذكي مزود بكاميرا تحت الشاشة في العالم ، يمثل ZTE Axon 20 5G علامة فارقة أخرى في استكشاف الهاتف الذكي بشاشة كاملة حقيقية. إنه مزود بشاشة OLED مقاس 6.92 بوصة ، ويدعم عمق الألوان 10 بت بالإضافة إلى تغطية 100٪ من التدرج اللوني DCI-P3 ، مما يجعل أداء الشاشة يصل إلى معايير الألوان السينمائية الرقمية. كما إن دقة FHD + ومواد OLED جعلت ألوان الشاشة أكثر وضوحاً وجمالاً. بفضل نسبة الطول والعرض التي تبلغ 20.5: 9 وصوت DTS: X Ultra 3D، يمكن للجهاز تقديم تجربة سينمائية.

يأتي التصميم أولاً

بسماكة 7.98 مم فقط ، وتصميم نحيف للغاية لخطوط الكتف المزدوجة ، ورث ZTE Axon 20 5G النمط الأنيق لسلسلة ZTE Axon. يحتوي الزجاج المنحني ثلاثي الأبعاد الموجود في الخلف على عشر طبقات من الأكوام الهيكلية ، والتي تم تصنيعها بعناية باستخدام 36 عملية مختلفة لإنشاء نسيج فريد ورائع. يأتي جهاز Axon 20 5G بأربعة ألوان زاهية ، بما في ذلك الأزرق والأسود والأرجواني والبرتقالي. بالإضافة إلى ذلك، تعاونت ZTE مع الرسام البريطاني الشهير Sam Falconer لإنشاء حزمة حصرية لـ ZTE Axon 20 5G. يهدف التصميم إلى تشجيع الشباب على استكشاف المزيد من إمكانيات التقنيات الحالية ، من خلال التمثيل الفني للمساهمات العظيمة التي قدمها أربعة علماء مشهورين للبشرية.

تعزيز تجارب الجيل الخامس مع Super Antenna 2.0

يتميز ZTE Axon 20 5G بتقنية الهوائي المطورة لضمان تجربة 5G فائقة السرعة في أي وقت وفي أي مكان. Super Antenna 2.0 من ZTE هو هوائي PDS متطور مع تصميم محيطي مدمج بزاوية 360 درجة وتقنية ضبط الحلقة المغلقة الذكية ، والتي يمكنها تحسين استقرار اتصال الشبكة وسرعة التنزيل. تم دمج اثني عشر هوائيًا مختلفًا في السطح الخارجي للإطار الأوسط ، والذي يكون بعيدًا عن اللوحة الأم والمكونات الداخلية ، مما يسمح باستقبال إشارة أكثر حساسية وبحث أسرع في الشبكة.

حتى على السكك الحديدية عالية السرعة ، لا يزال من الممكن إجراء عمليات التسليم بين شبكة سكة حديد عالية السرعة وشبكة محطة أساسية ، مما يضمن مكالمات عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، استقرار إشارة الشبكة مضمون في المصاعد ، والمرائب تحت الأرض ، وبيئات الإشارة الضعيفة الأخرى.

متوافق مع شبكات أربعة مشغلين صينيين رئيسيين ، يتميز ZTE Axon 20 5G بتكنولوجيا تسريع الشبكة الذكية ، والتي زادت من معدل التنزيل بنسبة 30٪ ، وفقًا لنتائج اختبار مختبر ZTE ، وتجنب بذكاء نطاقات التردد ذات الإشارات المزدحمة.

وظائف متكاملة لتصوير وتحرير الفيديو

بذلت ZTE جهودًا متواصلة في تحسين وظائف الفيديو لهواتفها الذكية ، في محاولة لتلبية متطلبات المستخدمين الأصغر سنًا في عصر الجيل الخامس. يتميز ZTE Axon 20 5G بكاميرا رئيسية فائقة الدقة بدقة 64 ميجابكسل تدعم الفيديو عالي الدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، ومشاهد ليلية فائقة ، وجمال الفيديو ، وفيديو HDR في الوقت الحقيقي في ظروف إضاءة متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم العدسات الرئيسية وذات الزاوية الواسعة تثبيت الصورة ، مما يساعد على تصوير مقاطع فيديو بجودة أعلى.

ويتميز برنامج الكاميرا بستة قوالب ذكية لإنتاج مقاطع فيديو ذات نمط معين، والتي يمكنها مطابقة أنماط مختلفة من الموسيقى بذكاء مع تأثيرات انتقال خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يدعم وضع تسجيل الأفلام بملء الشاشة الفريد ، بنسبة أقل من 20.5: 9 ، خوخه البورتريه وجمال الصورة ، مما يوفر مزيدًا من التخصيص للفيديو. يوفر وضع التصوير بالترجمة الصوتية AI وظائف تحرير الفيديو القوية ، مثل الربط وتغيير السرعة والقص الإقليمي والتصفية وموسيقى الخلفية ، وذلك لجعل تحرير الفيديو أكثر ملاءمة.

أداء شامل لتجارب ممتازة

مدعومًا بمنصة الهاتف المحمول Qualcomm® Snapdragon ™ 765G ، يتميز ZTE Axon 20 5G بمحرك تحسين نظام كامل السيناريو من الجيل الجديد. بدعم من المحرك ، يمكن زيادة سرعة بدء تشغيل تلك التطبيقات عالية الاستخدام بنسبة 40٪ بينما تم أيضًا تحسين تجارب الألعاب والفيديو ، وفقًا لنتائج اختبار مختبر ZTE. بالإضافة إلى ذلك، يدعم أحدث نظام MiFavor 10.5 UI تحسين الشاشة على مستوى الأفلام وعرض الشاشة الذكية ، بينما يمكن للبطارية الكبيرة التي تبلغ 4220 مللي أمبير في الساعة دعم الشحن السريع بقوة 30 وات ووضع توفير الطاقة 5G الذي يحسن عمر البطارية بنسبة 35٪.

تم تجهيز ZTE Axon 20 5G بتسعة مستشعرات درجة الحرارة لاكتشاف درجة الحرارة بدقة. تم تحسين قدرات تبديد الحرارة من خلال نظام ثلاثي ذكي لتبديد الحرارة ، والذي يتضمن دوران التبريد السائل ، والوسادة الحرارية المصنوعة من ألياف الكربون النانوية ، ومواد الجرافيت. يظل الهاتف الذكي رائعًا أثناء ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة أو مشاهدة الأفلام.

أظهر إطلاق ZTE Axon 20 5G قدرات ZTE في تلبية احتياجات المستهلكين وقوتها في البحث والتطوير التقني وابتكارات المنتجات. للمضي قدمًا ، ستواصل ZTE تكريس نفسها لبناء أسلوب حياة ذكي للمستهلكين الذين يبحثون عن علامات تجارية شابة ذات تقنية عالية وعصرية.

التسعير والتوافر

سيكون ZTE Axon 20 5G جاهزًا في الصين للطلب المسبق بدءًا من 1 سبتمبر 2020 على قنوات التجارة الإلكترونية بما في ذلك www.myzte.com و zte.jd.com و zte.tmall.com. سيكون ZTE Axon 20 5G متاحًا في الصين بدءًا من 2198 يوان صيني.

الخبر السابق

هواوي تطرح هاتف HUAWEI nova 7 5G في لبنان

الخبر التالي

فودافون عمان تستعد لإطلاق خدماتها بحلول عام 2021