loader image

تكريم عمانتل لدعم الموظفين وجهود المشاركة في ظل الوباء

تهتم عمانتل بشكل كبير بصحة وأمن وسلامة الموظفين لديها. كما عملت على مر السنين معهم على مختلف المستويات من خلال برامج المشاركة المبتكرة.

فمع انتشار وباء كوفيد-19 تطلّب من الشركة اتباع نهجاً أكثر ابتكاراً للتمكن من الوصول إلى  الهدف المتمثّل في مشاركة الموظفين وتطويرهم، وذلك مع أولوية التأكد من صحتهم وسلامتهم وعدم تعرض العملاء لأي خطر.

لقد عزز الوباء طريقة تعامل عمانتل مع موظفيها وعملائها. لم تدّخر الشركة أي وقت في ترقية برامجها من أجل جعلها قابلة للتكيّف عبر الإنترنت مع الحفاظ على فعاليتها أيضاً. كما ثابرت على تقديم برامج تعليمية وتفاعلية متعددة لتحفيز الموظفين وتعزيز حسّ الانتماء لديهم خصوصاً خلال هذه الفترة الصعبة.

هذا بالاضافة إلى  تعزيز العلاقة الإنتاجية داخل المستويات الإدارية المختلفة لشركة عمانتل. ومن المتصور أن تنعكس هذه المبادرة بشكل إيجابي على الخدمات عالية الجودة والحلول المبتكرة التي تقدمها عمانتل بما يرضي عملائها.

كما فازت عمانتل مؤخراً بجائزة السعادة في العمل عن فئة أفضل برنامج مشاركة للموظفين (القطاع الخاص) لعام 2019 في النسخة الثالثة من الحفل الافتراضي لجائزة السعادة في العمل الذي نظمته شركة المستدامة MindZ – دبي.

تنافسَ على الجائزة  62 مرشحاً تم تقييمهم بناءً على معايير متعددة وشاملة من قبل لجنة مستقلة من المحلفين .

تعليقًا على هذه المبادرة ، قالت نجلاء خميس البهلولي، مديرة في وحدة الموارد البشرية في عمانتل: “لقد خلقت تجربة مشاركة الموظفين لدينا بيئة عمل فريدة وجذابة ومنتجة تحفز الابتكار وتوفر كل ما يرضي عملاء عمانتل. تدور مشاركة الموظف حول الموظف نفسه بغض النظر عن منصبه أو درجته الوظيفية، بسبب جائحة كوفيد-19، أصبح من الضروري أن نستمر في اعتماد نفس النهج الذي يعزز العلاقة بين الموظفين من ناحية وبين الموظفين والشركة من جهة أخرى.”

“في البداية ، تنفّذنا خطط استمرارية الأعمال من خلال تمكين موظفينا من العمل عن بُعد من المنزل لضمان سلامتهم لعملائنا. وأضافت أن النهج الجديد يشمل جميع الموظفين الذين يتم تزويدهم بأحدث الأجهزة والمرافق والبرامج اللازمة للعمل من المنزل دون التأثير على جودة الخدمة المقدمة لعملائنا”.

من وجهة نظر البهلولي فإن جائحة كوفيد-19 تتطلّب نظام عمل جديد وفعال يهدف إلى استمرار خدمات عمانتل على الرغم من حقيقة أن الموظفين لم يعد بإمكانهم الوصول إلى أماكن عملهم.

لقد وضعنا خطط اتصال فعّالة تمكّنا من خلالها من تنفيذ برامج التنويع والتكامل التي سهلت تقديم الخدمات القائمة على العمل عن بُعد. تشمل هذه البرامج مبادئ السلامة والاتصال المستمر، وتوفير معدات الحماية الشخصية (PPE) ، والأدوات الرقمية، وبرامج ومعدات تكنولوجيا المعلومات، والرسائل الفورية، واتصالات الموارد البشرية، والتدريب وفرص التعلم الإلكتروني. كما قدمت هذه البرامج جداول عمل مرنة، وجلسات افتراضية للياقة البدنية، وتعاون وظيفي، وفعاليات إقليمية، ومبادرات مشاركة قيادية، وأنشطة ذات صلة بإشراك الموظفين في تقديم المشورة، والتجمعات الافتراضية، والفعاليات المختلفة “.

تعتمد المرحلة التالية من خطة عمانتل لإشراك الموظفين على التحول الثقافي وخبرة الموظفين. ومن المتوقع أن تعزز المبادرات الأخرى التعاون والتواصل بين مختلف الفرق والوحدات الموجودة في المنزل أو في مقر الشركة أو المكاتب الإقليمية أو منافذ البيع أو في مواقع أخرى.

ولتحقيق هذه الأهداف، قدمت عمانتل منصات اجتماعية ولوحات معلومات مباشرة تساعد في إدارة تجربة الموظف بشكل شامل، بدءًا من المراحل التمهيدية المبكرة حتى مغادرة الموظف للشركة. بالاضافة إلى ذلك، تعمل عمانتل على تطوير وتعزيز سياسات الموارد البشرية، بما في ذلك العمل بدوام جزئي، وساعات العمل المرنة، والعمل عن بُعد.

الخبر السابق

فودافون عمان تستعد لإطلاق خدماتها بحلول عام 2021

الخبر التالي

بوش تطرح الجيل الجديد من لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق Avenar