loader image

هواوي تطرح نظامها التشغيلي HarmonyOS مطلع العام المقبل

تعمل شركة هواوي الصينية على تقديم نظامها التشغيلي هارموني مطلع العام المقبل  (HarmonyOS) لاستبدال نظام تشغيل أندرويد للأجهزة المحمولة من غوغل. سيكون طرحه في حال حظرت الولايات المتحدة استخدام هواوي لأندرويد بالكامل. ويبدو هارموني قد وصل الآن إلى نحو 70 أو 80% من مستوى أندرويد ليحل محله على مستوى العالم.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، ريتشارد يو: “إن الشركة لديها إصدار 2.0 من نظام هارموني (HarmonyOS) الذي تم الكشف عنه لأول مرة العام الماضي، وإنها تخطط لفتح نسخة تجريبية من أدوات المطور، على أن تصل إلى الهواتف الذكية في شهر ديسمبر 2020.”

كما أكدت هواوي أن إصداراً تجريبياً من (Harmony OS 2.0 SDK) سيكون متاحاً اعتباراً من 10 سبتمبر 2020 على الساعات الذكية وأجهزة التلفاز ووحدات الترفيه في السيارة. وقال يو في مؤتمر مطوري هواوي (HDC): ربما سنرى بدءاً من العام المقبل الهواتف الذكية مع نظام التشغيل هارموني (HarmonyOS).

إلى جانب ذلك، كشفت الشركة الصينية عن خارطة طريق لمشروع (OpenHarmony) الخاص بها، الذي سيكون نسخة مفتوحة المصدر من نظام هارموني (Harmony OS)، على غرار (AOSP) لنظام أندرويد.

وتقول هواوي: يدعم المشروع المفتوح المصدر الأجهزة التي تحتوي على 128 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل، لكن هذا سيتوسع إلى 4 جيغابايت في شهر أبريل من العام المقبل، مع إزالة حد الذاكرة تماماً بحلول شهر أكتوبر 2021.

كما روّجت العلامة التجارية الصينية للعديد من مميزات نظامها التشغيلي، مثل واجهة المستخدم القابلة للتكيف اعتماداً على الجهاز، وتحسين الأمان، والذكاء الاصطناعي السمعي البصري للتعرف على الصوت بشكل أكثر ذكاءً. بالاضافة إلى ذلك،  ركّزت على عمليات نقل البيانات عبر الأجهزة، مع ادعاء أسرع أداء للقراءة والكتابة عن بُعد وأداء بحث أسرع من (Samba) و (iOS Spotlight) على التوالي.

وعززت هواوي أيضاً وظائف الشاشات المتعددة في العام أو العامين الماضيين، وقدمت العديد من الأمثلة على ذلك في Harmony OS 2.0

الخبر السابق

تعرّف على مميزات لاند روڤر ديفندر الجديدة!

الخبر التالي

هواوي توسع مجموعة منتجاتها الشاملة بستة منتجات جديدة