loader image

آبل تطرح ميزتها الجديدة Back Tap

طرحت شركة آبل الإصدار النهائي من نظام التشغيل (iOS 14) لهواتف آيفون المؤهلة، لذلك ليتوفّر على هاتف (iPhone 6s) أو أي طراز أحدث من بين: iPhone 8 Plus ،iPhone 8 ، iPhone X، iPhone XS، iPhone XS Max، iPhone XR، iPhone 11، iPhone 11 Pro، iPhone 11 Pro Max.

 

يضم نظام التشغيل (iOS 14) مجموعة من الميزات الجديدة، منها: إعادة تصميم الشاشة الرئيسية لهاتف آيفون، مكتبة التطبيقات التي تعمل على تجميع التطبيقات في مجلدات خاصة، تحسينات في المساعد الصوتي (سيري)، بالإضافة إلى القدرة على فتح سيارتك باستخدام آيفون، وغيرها العديد.

كما أضافت آبل في نظام (iOS 14) ميزة جديدة إلى ميزات قسم إمكانية الوصول (Accessibility) تُسمى (Back tap) تتيح لك تنفيذ إجراءات مختلفة من خلال النقر المزدوج على الجزء الخلفي من هاتف آيفون، أو النقر ثلاث مرات.

كيف تعمل ميزة Back tap؟

تعتمد ميزة (Back tap) في عملها على الجيروسكوب، ومقياس التسارع، ومستشعرات الحركة الموجودة في هاتف آيفون الخاص بك لاكتشاف النقر على الجزء الخلفي للهاتف. لكن ماذا تتيح لك ميزة الـ Back tap؟ أخذ لقطة للشاشة، أو قفل هاتفك، أو تفعيل الوضع الصامت، أو تغيير مستوى الصوت، بالإضافة إلى تشغيل تطبيقات معينة كمساعد غوغل.

إليك كيفية استخدام الميزة لحفظ لقطة لشاشة هاتف آيفون بسرعة:

انتقل إلى (الإعدادات) Settings في هاتف آيفون بعد تثبيت نظام iOS 14. اضغط على خيار (إمكانية الوصول) Accessibility.

اضغط على خيار (Touch) ومرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (Back Tap)، واضغط عليه.

الخبر السابق

AppGallery تعزّز نظام التطبيقات الشامل بالتعاون مع الشركاء العالميين

الخبر التالي

بناء مستقبل أكثر ذكاءً بالاعتماد على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات