loader image

عمانتل تواصل ريادتها في شبكة الجيل الخامس وتوسع تغطيتها في مختلف محافظات السلطنة

تواصل عمانتل – الشركة الأولى في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة – ريادتها لشبكة الجيل الخامس منذ تدشينها لأول في السلطنة نهاية العام الماضي عبر توسعة شبكتها وإضافة عشرات المواقع الجديدة في مختلف محافظات السلطنة.

وضمن خطط توسعة شبكة الجيل الخامس، فقد تم إضافة محطات جديدة بالولايات التي تم تدشين الخدمة بها سابقاً علاوة على تركيب محطات جديدة في خمس ولايات أخرى يتم إدخال شبكة الجيل الخامس لأول مرة وهي صلالة وطاقة وصور وسمائل وبهلاء وهو ما سيمكن الآلاف من مشتركي عمانتل في هذه الولايات من الاستمتاع بسرعات عالية للإنترنت المنزلي تصل إلى 1 جيغابت في ثانية.

وتعليقا على ذلك، قال المهندس علاء الدين بن عبدالله بيت فاضل القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لوحدة المشتركين الأفراد ” تشكل شبكة الجيل الخامس أحدث إضافة بشبكة عمانتل وقد ساعدتنا عند تدشينها نهاية العام الماضي في توفير خدمة الإنترنت المنزلي هائل السرعة إلى العديد من المناطق الجديدة وهو ما يصب في دعم مساهمتنا في تمكين التحول الرقمي في السلطنة بين أفراد المجتمع”.

وأضاف القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لوحدة المشتركين الأفراد بعمانتل “نحن فخورون باستجابة مشتركينا لشبكة الجيل الخامس حيث شهدنا خلال الأشهر القليلة الماضية إضافة اشتراكات جديدة بخدمة الإنترنت المنزلي، وصممنا باقات الجيل الخامس لخدمة الإنترنت المنزلي بأسعار تنافسية وبمزايا تناسب مختلف فئات المشتركين مؤكداً على أنه بإمكان مشتركينا في المناطق المغطاة بشبكة الجيل الخامس الاستفادة من سرعات لا تضاهى لاستخدام الإنترنت تصل إلى 1 جيجابت في ثانية والتي تعد سرعات مثالية للترفيه والألعاب عبر الإنترنت وتنزيل ومشاهدة محتوى الفيديو والأفلام بوضوح عالي. ويمكن لمشتركينا الاختيار من بين 4 باقات مختلفة تبدأ من 25 ريالا شهريا. حيث تتيح باقة 5G المنزلي سرعات تصل إلى 20 ميغابت في الثانية، وتتيح باقة  الجيل الخامس الألعاب سرعات تصل إلى 40 ميغابت في الثانية. كما تتوفر باقة الجيل الخامس التسلية وهي الأكثر طلباً بسرعات تصل إلى 80 ميغابت في الثانية وتأتي باقة الجيل الخامس  بريميوم بسرعات تصل إلى 1 جيغابت في الثانية” .

الجدير بالذكر بأن تقنية الجيل الخامس تعد إحدى أدوات تمكين تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كتقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي وسلسلة الكتل والبيانات الضخمة، ومن المتوقع أن تحدث الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال شبكات الجيل الخامس نقلة نوعية بالعديد من القطاعات بما فيها التعليم والصحة والنقل والترفيه علاوة على كونها مكون أساسي في مشاريع المدن الذكية المستقبلية.

وتعد عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه.

الخبر السابق

HUAWEI nova 7 5G الجديد: الهاتف الرائد والعصري من الجيل الخامس

الخبر التالي

جائزة فورد للمصممين الجدد تذهب لنموذج سيارة أجرة ذاتية القيادة