loader image

ميزة واتساب الجديدة تتيح لك التحكم بسعة التخزين في هاتفك

قد تحتوي محادثاتنا على واتساب الكثير من ملفات الوسائط والصور، وهذا ما يؤدي إلى استهلاك مساحة التخزين الداخلية في هاتفك. لذلك يجب عليك فحص هاتفك من وقت لآخر للتأكد من أن ملفاتك لا تستهلك مساحة تخزينية كبيرة.

 

لهذه الغاية، يعمل تطبيق واتساب على تسهيل هذه العملية  من خلال تقديم ميزة جديدة: (إدارة مساحة التخزين أو  Storage Manage  التي تتيح لك إدارة المساحة التخزينية التي يستهلكها التطبيق، وتُسهل عليك حذف الملفات الكبيرة التي لم تعد بحاجة إليها.

وللاطلاع على سعة المساحة التخزينية التي تشغلها ملفات الوسائط التي ترسلها أو تتلقاها من الآخرين عبر تطبيق واتساب، وكيفية إدراتها؛ يمكنك اتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى تطبيق واتساب.

اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على خيار (الإعدادات) Settings. ثماضغط على خيار (مساحة التخزين واستخدام البيانات) Storage and Data Usage.

ستجد خيارًا جديدًا في أعلى الشاشة يُسمى (إدارة مساحة التخزين) Storage Manage؛ اضغط عليه.

عندها ستظهر لك 3 أقسام توضح المساحة التخزينية المستهلكة وأدوات لإدراتها، اعتماداً على كيفية استخدامك لتطبيق واتساب، حيث إنه من الممكن ألا تجد القسم الثاني إذا كنت لا تستخدم تطبيق واتساب كثيرًا.

القسم الأول: يضم شريطًا يوضح لك المساحة التي تشغلها ملفات الوسائط الخاصة بك، والقسم الثاني: يضم الملفات المُعاد توجيهها، والملفات الكبيرة التي يمكنك فرزها وحذفها بسرعة، والقسم الثالث: يضم الدردشات المختلفة التي لديك، سواء الجماعية أو الفردية، ومقدار المساحة التي تشغلها كل محادثة، مع إمكانية البحث عن دردشة معينة لحذف الملفات الخاصة بها بسرعة.

لتحرير مساحة في هاتفك اضغط لفترة طويلة على الملفات الفردية الكبيرة لتحديدها، ويمكنك تفضيلها باستخدام رمز النجمة الصغيرة، أو حذفها باستخدام أيقونة سلة المهملات التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى.

ولحذف الملفات من محادثات معينية انتقل إلى قسم (الدردشات)، واضغط على الدردشة التي تريد حفظ الملفات الخاصة بها، حدد ما تريد حذفه أو حدد الكل من خلال تحديد المربع الموجود بجوار خيار (تحديد الكل) Select All الذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى. ثم اضغط على أيقونة السلة.

الخبر السابق

HUAWEI Y9a الآن في لبنان

الخبر التالي

زين توقع اتفاقية شراكة حصرية مع OSN