loader image

ائتلاف موبايلي والاتصالات المتكاملة يطلق مع هواوي مشروع تحديث الشبكة الوطنية السعودية للألياف الضوئية ضمن رؤية 2030

 وقع ائتلاف شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتكاملة (ITC) اتفاقية مشروع تحديث الشبكة الوطنية السعودية للألياف الضوئية (SNFN) مع شريكهما هواوي. ومن خلال بناء أول شبكة عمودية ضوئية فائقة السرعة مدفوعة بتقنية الجيل الخامس و B2B في الشرق الأوسط، سيساهم المشروع في التحول الشبكي الشامل واستراتيجية الأتمتة الذكية كجزء من رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

 

وكانت تقنية الجيل الخامس قد تم بالفعل إطلاقها في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى استقطاب  الفرص التجارية الجديدة. بدأ ائتلاف الشبكة الوطنية السعودية للألياف الضوئية (الذي أسسه كل من موبايلي وبيانات الأولى والاتصالات المتكاملة عام 2007 ليكون ناقلًا رئيساً في المملكة) بتحديث شبكته الناقلة بالكامل لتصبح الأكثر تنافسية في السوق السعودي ولتضيف المزيد من القيمة للمستخدمين. وستوفر الشبكة الجديدة ميزات شاملة لمواجهة التحديات الهائلة التي تواجه عصر الجيل الخامس الناشئ والطلب المتزايد من قبل قطاع الأعمال في ظل التطبيق الصارم لاتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs). وتقدم التقنية التي ستوفرها هواوي أول 120 قناة شاملة في المنطقة، حيث ستوفر كل قناة سعة تقييمية عالية جدًا من 200/400 جيجابت في الثانية فما فوق. علاوة على ذلك، ستزود شبكة الجيل التالي التابعة للائتلاف العملاء بشبكة كاملة ومرنة وشاملة مع توفير خدمة مرنة وتلقائية.

وبهذه المناسبة، علق م. علاء مالكي الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي: “يمثل تعديل حركة المرور المرنة والحماية التي ستوفرها اتفاقيات مستوى الخدمة للشبكة فرصا جاذبة جدا لقطاع الأعمال والاستخدامات المختلفة، مما سيسهم في التطوير الفعلي للعمود الفقري للشبكة الضوئية فائقة السرعة من موبايلي والاتصالات المتكاملة”.

من جهته، أضاف م. أحمد العنقري الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة الاتصالات المتكاملة: “ستساعد برامج الذكاء الاصطناعي للمراقبة والآليات الاستباقية للشبكة على تقليل الوقت الذي كانت تستغرقه عملية البرمجة سابقا لإطلاق الخدمات في السوق إلى بضع ثوانٍ مع تحسين توفر الخدمة وتجربة العملاء”.

بدوره، قال ريتشارد جين رئيس خط إنتاج هواوي للنقل والنفاذ قائلاً: “حافظت هواوي على ابتكارها التقني في مجال الشبكة البصرية”، مضيفًا أن “أول استخدام تجاري للقنوات المائة وعشرين لحزمة ج الفائقة في الشرق الأوسط يشير إلى أن شبكة الطول الموجي المقسم (WDM) الأساسية قد دخلت في عصر السرعة الفائقة بسرعات 200/400 جيجابت في الثانية. وفي المستقبل، سنواصل دعم ائتلاف موبايلي والاتصالات المتكاملة لمواجهة تحديات الخدمة في عصر الجيل الخامس من خلال تحسين أداء شبكة النقل لتقديم أفضل تجربة خدمة وتحقيق أكبر نجاح للأعمال”.

ستعزز هذه الاتفاقية الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين أعضاء الائتلاف وهواوي من أجل تحقيق رؤية 2030 عبر توفير المزيد من قصص النجاح في المنطقة وإثراء رقمنة المجتمع.

الخبر السابق

زين توقع اتفاقية شراكة حصرية مع OSN

الخبر التالي

stc وراكوتن موبايل توقعان مذكرة تفاهم