loader image

stc وراكوتن موبايل توقعان مذكرة تفاهم

أعلنت شركة stc وشركة راكوتن موبايل عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الابتكار واستراتيجيات نشر وتطوير شبكات الاتصالات المتنقلة الحديثة و الأنظمة الرقمية ، ويشمل التعاون تطوير منصة رقمية مستقلة توفر خدمات وشبكات الاتصالات السحابية وخيارات نشر شبكات النفاذ OpenRAN – وتطوير تطبيقات ونماذج اعمال جديدة .

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تسريع تقديم خدمات شبكة الهاتف الجوال من خلال استخدام التكنولوجيا المفتوحة التي من شأنها تمهيد الطريق لإحداث ثورة في البنية التحتية اللاسلكية، إذ ستساهم تقنية الوصول “OpenRAN” الجديدة في تحسين جودة العديد من الخدمات الفورية.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر: “نسعى إلى توسيع شراكاتنا العالمية وتبني التقنيات الحديثة لدعم التحول الرقمي في مختلف الأنشطة الاقتصادية وتنويع نمونا في الأنشطة الاستراتيجية، ونحن على ثقة بأن هذه المذكرة ستحقق نتائج ملموسة فيما يتعلق بتطوير استراتيجية جديدة للتقنيات المتقدمة والتعجيل بتدشين الخدمات الجديدة والمتطورة التي تطرح لأول مرة. الأمر الذي يُعد بمثابة جزء هام من مساعينا المبذولة في مجال التحول الرقمي في المملكة بما يساعد على تحقيق رؤية السعودية 2030”.
ومن جهته، قال السيد ميكي ميكيتاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة راكوتين إنك والرئيس التنفيذي لشركة راكوتن موبايل: “نشعر بحماس كبير تجاه هذا التعاون مع مجموعة stc والذي يمهد الطريق لمشاركة معرفتنا في بناء البنى التحتية للاتصالات من الجيل الجديد. نحن نؤمن بأن بنيتنا المفتوحة والتقنيات المتقدمة لشبكة (OpenRAN) ستساعد في رسم معالم جيل جديد من الشركات المشغلة للاتصالات التي تتمتع بالإمكانات اللازمة للتركيز على الارتقاء بتجربة العملاء وتعزيز باقات الخدمات المميزة والمجزية”.
وتعد راكوتن موبايل، هي إحدى الشركات التابعة لراكوتن إنك، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات الإنترنت ومقرها طوكيو. وأطلقت الشركة عملياتها التجارية المتصلة بالهواتف المحمولة في شهر إبريل من هذا العام لتصبح رابع مشغل للهواتف المحمولة في اليابان. كما أن شبكة راكوتن هي أول شبكة في العالم تعتمد بشكل كامل على الحوسبة السحابية والبرمجيات الافتراضية. إذ ينتظر أن يسهم هذا النهج المبتكر لبناء شبكات الهاتف المحمول في تحقيق وفورات في التكلفة وتعزيز كفاءة التشغيل، فضلًا عن السرعة في تدشين الخدمات الجديدة وتوفير عائدات إضافية للشركة.
في المقابل، تعِدُ التقنيات الناشئة الجديدة بتقديم حلول فعالة من حيث التكلفة بطريقة سريعة وذات كفاءة عالية. يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه منسجمًا مع توجّه مجموعة stc الاستراتيجي الذي يطمح إلى مستقبل رقمي قوي، مع تعظيم جهود التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعودية.

الخبر السابق

ائتلاف موبايلي والاتصالات المتكاملة يطلق مع هواوي مشروع تحديث الشبكة الوطنية السعودية للألياف الضوئية ضمن رؤية 2030

الخبر التالي

هواوي تعيّن رئيساً جديداً للأمن السيبراني في الإمارات