loader image

بعد الإعلان عن “آيفون 12” آبل تخسر 81 مليون دولار من قيمتها السوقية

سجلت أسهم شركة آبل، تراجعاً بنسبة 4%، على الرغم من اطلاقها لأجدد طرازات هواتفها “آيفون 12” الجديد.

وفي التفاصيل، تراجع سهم آبل إلى أدنى مستوياته ليتوقف عند 119.65 دولاراً للسهم الواحد، فيما فقدت الشركة نحو 81 مليار دولار من قيمتها السوقية، بالتزامن مع الكشف عن أحدث أجهزة آيفون الخاصة بها التي تدعم شبكة الجيل الخامس، في خطوة وصفها رئيس المجموعة الأمريكية، تيم كوك، بأنها “بداية عصر جديد”.

وقد أطلقت الشركة الأمريكية أول تشكيلة هواتف متوافقة مع الجيل الخامس التي جاءت عبر 4 نماذج جديدة، بأسعار تتراوح بين 699 دولاراً و1099.

إلا أن هذا الاصدار أثار تفاعلات سلبية من قبل جمهور آبل الذي لم يجد مميزات فريدة في “آيفون 12” غير موجودة لدى سائر العلامات التجارية  المنافسة – هواوي أو سامسونغ – كما وردت العديد من التغريدات على تويتر تشبّه الطراز الجديد بآيفون 5 القديم من حيث التصميم والشكل الخارجي.

كما تعتزم آبل توفير “آيفون 12” بحجم 6.1 بوصة وبحجم 5.4 بوصة وهو iPhone 12 mini، فيما سيتم بيع iPhone 12 Pro المتميز بأحجام 6.1 بوصة و6.7 بوصة مع شاشة أكثر متانة إلى جانب كاميرات مطوّرة ومعالج أسرع.

وفي هذا السياق، قال دان آيفز، المحلل في شركة Wedbush، إن ما يقرب من 350 مليوناً من بين 950 مليون جهاز آيفون حول العالم مؤهلاً للتحديث هذا العام.

الخبر السابق

“اتصالات” تحصد جائزة “أفضل مُزوّد إقليمي للخدمات والمبيعات بالجملة”

الخبر التالي

“انطلق بقوة مع غوغل” برنامجاً لدعم الإقتصاد عبر التحوّل الرقمي