loader image

المملكة المتحدة تمنع بيع الهواتف المُقفلة اعتباراً من 2021

حظرت منظمة الاتصالات البريطانية  في المملكة المتحدة  Ofcom، ممارسة منع الأشخاص من استخدام هواتفهم كما يريدون عن طريق قفلها أمام المشغل؛ حيث  أعلنت Ofcom أن شركات الاتصالات لن يعودوا قادرين على بيع الهواتف المُقفلة في المملكة المتحدة.

تدخل اللائحة الجديدة حيز التنفيذ اعتباراً من ديسمبر 2021 ، بهدف تسهيل التبديل بين مقدمي الخدمة. بينما حالياً فتقوم كل من EE و BT Mobile و Tesco Mobile و Vodafon  ببيع الهواتف المقفلة على شبكاتها والتي لا يمكن استخدامها على مزوّد شبكة أخرى دون طلب إلغاء قفلها.

تعليقاً على ذلك، قالت سيلينا شادا، مديرة الاتصال في Ofcom: “نحن نعلم أن الكثير من الأشخاص فضّلوا تأجيل الانتقال لمقدم خدمة آخر كون هواتفهم مقفلة، لذلك نحن نحظر شركات الهاتف المحمول من بيع الهواتف المُقفلة، مما سيوفر الوقت والمال والجهد – ويساعدهم على فتح صفقات أفضل.”

كما تشير  الأبحاث التي أجرتها Ofcom إلى أن حوالي ثلث الأشخاص الذين قرروا عدم تبديل مقدمي الخدمة فعلوا ذلك بسبب إضطرارهم لإلغاء قفل الهاتف.

بمجرد أن تصبح اللائحة حيّز التنفيذ في نهاية 2021، ستتمكن حينها من تبديل أي بطاقة SIM لشبكة المملكة المتحدة داخل وخارج هاتفك، أو في حال كان هاتفك يدعم بطاقتي SIM ستتمكن من استخدام شركتين مختلفتين في الجهاز نفسه، حتى لو اشتريت الهاتف من فودافون أو EE.

الخبر السابق

أوبو تعزّز مجموعة هواتفها من سلسلة رينو4 في المنطقة

الخبر التالي

انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان