loader image

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنشر الأجهزة المعتمدة على موقعها الإلكتروني

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن اطلاق صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني تضم جميع أجهزة الاتصالات المعتمدة في الدولة، بحيث يمكن للمتعاملين الاطلاع عليها والتعرف على الأجهزة المعتمدة المتوافقة مع المعايير الفنية والتقنية المعتمدة.

وتهدف هذه الصفحة إلى تعريف المتعاملين بالأجهزة التي تم اعتمادها واختبارها للعمل مع شبكات مزودي الخدمة في الدولة، كما أنها تساعد الجهات الحكومية والخاصة على التأكد من أن عروض الموردين تحتوي على أجهزة معتمدة من قبل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات. كما دعت الهيئة كل من يرغب في الاطلاع على القائمة إلى زيارة الموقع الالكتروني للهيئة.

وفي هذا السياق أشار المهندس سيف بن غليطة، المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا، إلى عمل  الهيئة المستمر للتأكد من أن أجهزة الاتصالات متوافقة مع المعايير الفنية والتقنية المعتمدة التي يتضمنها نظام اعتماد النوعية بالهيئة، وذلك بهدف ضمان الحصول على أفضل الخدمات والتوافق التام مع الشبكات العاملة في الدولة. مضيفاً أنه نظراً لكثرة وتنوع هذه الأجهزة، أطلقت الهيئة صفحة خاصة تضم جميع الأجهزة المعتمدة من قبلها، فبإمكان المستهلكين الدخول إلى هذه صفحة على الإنترنت ليتأكدوا أن أجهزة الاتصالات قد تم اعتمادها من الهيئة قبل شرائها، كذلك سيجدون الأجهزة التي يرغبون شرائها.

يتم ذلك بمجرّد البحث المباشر عن اسم أو موديل الجهاز، حيث تضم الصفحة أكثر من 15 ألف جهاز متنوعاً بين أجهزة هواتف محمولة، وكمبيوترات وملحقاتها، أجهزة لوحية، وأجهزة بث وغيرها من تلك التي تُستعمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتعمل الهيئة بشكل مستمر على توعية الجمهور لأهمية التأكد من اعتماد الأجهزة قبل شرائها أو استعمالها، للحفاظ على سلامتهم وسلامة من حولهم وحماية أنظمة الخدمات،  وتقدم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات العديد من خدمات اعتماد النوعية منها تسجيل واعتماد أجهزة الاتصالات، تسجيل موردي أجهزة الاتصالات في الدولة، والتخليص الجمركي لأجهزة الاتصالات، تحديد نظام اعتماد النوعية في الهيئة وتسجيل أجهزة الاتصال التي يمكن استخدامها في دولة الإمارات دون التسبب في الاضرار للمستخدمين أو تداخل الموجات أو الأضرار على شبكات الاتصالات. بالاضافة إلى ذلك، يشرف ويشارك في اعتماد وتسجيل أجهزة الاتصالات في الدولة قبل استيرادها والتأكد من أنها تتماشى مع القوانين واللوائح.

الخبر السابق

انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

الخبر التالي

نوكيا تتصدر قائمة الهواتف الموثوقة بها من قبل المستخدمين