loader image

وزير الاتصالات اللبناني: إسترداد قطاع الخلوي إلى الدولة اللبنانية

أنجز وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط ، عملية استرداد إدارة شركة موبايل انتريم كومباني 2 MIC 2(المعروفة تجاريا تحت علامة تاتش) من شركة زين تيلكوم لبنان إلى وزارة الإتصالات وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/5/2020.

واعلنت وزارة الاتصالات انه بناءً على الدعوة الموجهة إلى المساهمين من قبل مجلس الإدارة، وبناءً لطلب المساهم الأكبر في الشركة بنك عودة للخدمات الخاصة ش.م.ل. (على سبيل الائتمان)، وبحضور معالي وزير الاتصالات، عقد المساهمون في شركة موبايل إنتريم كومباني رقم 2 ش.م.ل. جمعية عمومية عادية اليوم حيث تم اتخاذ القرارات التالية:

اولا: تعليق ابراء ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة مع الشركة التي تولت تشغيل الشبكة عملا بالعقد رقم 618 / 1 / M تاريخ 31-1-2012.

ثانيا: الطلب من رئيس وأعضاء مجلس الادارة المنتهية ولايتهم اعادة سهم الضمان الذي سجل على اسم كل منهم لغايات الانتخاب في مجلس الإدارة. كما وجه بنك عودة للخدمات الخاصة ش.م.ل. (على سبيل الائتمان)، بناء على طلب معالي وزير الاتصالات، كتابًا خطيًا إلى كل من السادة الذين لم يعيدوا أسهمهم في السابق، يطلب منهم إعادة سهم الضمان فورًا.

ثالثا: انتخاب مجلس إدارة جديد مع تحديد ولايته لمدة سنة اعتبارا” من 30-10-2020، برئاسة السيدة حياة يوسف.

من جهة ثانية، انهى الوزير حواط في مذكرة ادارية عمل مكتب OSB هيئة المالكين نهائيا عن اي “عمل او نشاط”.

وجاء في المذكرة:

“بعد ان اكتملت بتاريخ 30/10/2020 إجراءات نقل إدارة شركتي MIC 1 , MIC2 الى وزارة الاتصالات أفادا للقارا رقم 3 الذي اتخذه مجلس الوزراء في اجتماعه بتاريخ 5/5/2020 مع ما يستتبعه لزاما هذا النقل من انتهاء العمل بعقدي الادارة رقم 617, 618 /١/ والمؤرخين في 31/1/2012، بما فيه المادة الخامسة عشرة في كل منهما التي تتعلق بمكتب OSB, فإنه يقتضي حكما اعتبار مكتب OSB المذكور متوقفا نهائيا عن اي عمل او نشاط بتاريخ 31/10/2020 تبعا لفقدانه المرتكز الواقعي والسند القانوني”.

وقال الوزير حواط : “اليوم أستطيع ان اهنىء الشعب اللبناني على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي الى كنف الدولة اللبنانية مع الحفاظ على ديمومة العمل وحقوق الموظفين”.

واضاف: “حققنا كل ما عملنا عليه بشفافية وجدية منذ ان توليت مهامي في وزارة الاتصالات من اجل تحقيق هذا الإنجاز المحق للدولة وحفاظا على حقوقها وحقوق الشعب والموظفين والمال العام”.

الخبر السابق

Ooredoo تُعلن عن ارتفاع صافي أرباحها في الأشهر التسعة الأولى من 2020

الخبر التالي

تطبيق HUAWEI Themes يُطلق سمات السفر الجديدة للمستخدمين في دولة الإمارات