loader image

واتساب تطلق رسمياً خيار الرسائل المختفية

يطلق تطبيق واتساب خيار الرسائل المختفية أو  Disappearing Messages بعدما كانت متاحة قبل للراسائل الجماعية فقط، بحيث تتيح الميزة للمستخدمين  حذف الرسائل في محادثات الدردشة تلقائياً بعد سبعة أيام.  ويمكن لأي مستخدم في الدردشة الفردية تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها، بينما يمكن لمسؤولي المجموعة فقط تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها في الدردشة الجماعية.

تعمل الميزة مع ملفات الوسائط، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصور المتحركة القابلة للاختفاء عبر برنامج المراسلة. أما عند الرد على رسالة مختفية، قد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد سبعة أيام، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى الرسالة حتى بعد اختفائها.

لكن إذا تمت إعادة توجيه مثل هذه الرسائل إلى محادثة تم فيها إيقاف تشغيل إعداد الرسائل المختفية، فلن تختفي الرسالة بعد سبعة أيام. وإذا أنشأ المستخدم  نسخة احتياطية قبل زوال الرسالة، فسيتم تضمين الرسالة القابلة للزوال في النسخة الاحتياطية، وتُحذف بعد استعادة المستخدم للنسخة الاحتياطية.

وتوضح الشركة أن المستلمين سيتمكنوا حفظ الرسائل القابلة للزوال وإعادة توجيهها، والتقاط لقطة للشاشة، ولن يتم تنبيه المرسل بذلك. وتزول ملفات الوسائط التي تستخدم الميزة من الدردشة، لكنها تبقى في جهاز المستلم إذا كان التنزيل التلقائي قيد التشغيل.

كذلك لن يتم تنبيه المرسل إذا قام المستلم بحفظ الوسائط أو إعادة توجيهها أو أخذ لقطة للشاشة قبل زوالها.

الخبر السابق

“زين” تسجل أرباحاً صافية بقيمة 429 مليون دولار لفترة التسعة أشهر من 2020

الخبر التالي

إليكم حيَل خفية للإستفادة من ميزات HUAWEI Y9a الجديد!