loader image

ملايين المواقع ستتوقّف عن العمل على أندرويد بحلول العام المقبل… ما هي؟

كشفت شركة “غوغل” أن الملايين من المواقع الآمنة ستتوقف عن العمل على الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد  7.1 ابتداءً من شهر أيلول – سبتمبر من العام المقبل 2021.

وفي هذا الاطار، قالت هيئة الشهادات الخاصة بالتكنولوجيا “Let’s Encript”، أنه سيتم التغيير في المعايير ابتداءً من أيلول – سبتمبر المقبل، مما يعني أن أنظمة الأندرويد القديمة لن تتعرف على شهادات العديد من المواقع الآمنة.

ووفقاً لصحيفة “الدايلي مايل” سيتم إصدار شهادات الجذر من قِبل السلطات المعتمدة مثل هيئة “ليتس انكريبت” لتأكيد هوية مالك التطبيق أو الموقع الإلكتروني. وبحسب التقديرات، تعمل حوالي 66% من الأجهزة بنظام اندرويد 7.1.1 والمعروف أيضاً باسم”أندرويد نوغا”، وهذا يعني أن الـ34% الباقية من هواتف الأندرويد التي تعمل بإصدار 7.1 أو أقدم ستعرض رسائل خطأ في الشهادات عند زيارة المواقع التي تحتوي على شهادة “ليتس انكريبت” على متصفح كروم الافتراضي على الأندرويد.

كما من المتوقع أن تؤثر هذه المشكلة على أكثر من 800 مليون مستخدم يعتمدون على أنظمة أندرويد القديمة، وستتضمن المواقع المتضررة تلك المعتمدة من قبل “ليتس انكريبت”، بما في ذلك “ويكيبيديا”، “اوبن ستريت ماب”، والمواقع الإخبارية مثل صحف “مترو” و”فاريتي” و”نيويورك بوست”.

الخبر السابق

ثغرات أمنية تهدد أنظمة تشغيل آبل… والشركة تُعالج المشكلة

الخبر التالي

حمِّل التطبيقات على HUAWEI Y9a باستخدام أداة البحث Petal Search