loader image

حلقات حوارية بمواضيع متعدّدة في النسخة 14 من قمة قادة تيليكوم ريفيو

نظّمت تيليكوم ريفيو النسخة الرابعة عشر من قمة قادة تيليكوم ريفيو لهذا العام تحت شعار: “التواصل الذكي هو الأساس”، والتي عُقدت في فندق الميدان، دبي. جمعت القمة  عدداً كبيراً من المشاركين ورواد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذين كان لهم الفرصة بإلقاء كلماتهم إما جسدياً مباشرةً من مكان الحدث أو إفتراضياً من جميع أنحاء العالم عبر تطبيق زووم.

افتتح الاستاذ طوني عيد، مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا الحفل حيث نوّه على تميّز القمة بنسختها هذه، كونها أوّل حدث هجين افتراضي وجسدي في المنطقة. كما شكر شركة “اتصالات” التي زوّدت الحضور بفرصة الاتصال بالانترنت عبر شبكة الجيل الخامس لتجربة سريعة لا مثيل لها.

تنوّعت مواضيع الحلقات الحوارية بين البحث بواقع القطاع الحالي، مستقبل شبكة الجيل الخامس، تداول البيانات، التهديدات الالكترونية،  وأهمية اعتماد التحول الرقمي ضمن عمل الشركات أو الأفراد لا سيّما بعد انتشار وباء كوفيد-19 وتأثيره على مزودي الخدمات وشركات الاتصالات بشكل خاص.

رأى المتحدثون بالنقاشات، ومنهم أهم رواد القطاع أن الجيل الخامس سيكون أساساً لكل الأعمال مستقبلياً، لذلك تعمل شركات الاتصالات هلى تأمين هذه التقنية لكل العملاء حول العالم. وفي هذا الاطار يقول خليفة الشامسي: “إن قطاع الاتصالات هو قطاع خدماتي، وفي قطاع الخدمات يأتي الناس بالدرجة الأولى.”

وخلال كلمته، أشار فريدريك شيبينز، الرئيس التنفيذي من MTN Group على هدف الشركة التي تعمل على تأمين الاتصال الكامل لأن الجميع يستحق حياة متصلة.

من جهته، أكد آن جيان من هواوي الشرق الأوسط على عمل هواوي مع المشغلين لتوفير أسلوب حياة لاتلامسي لضمان سلامة وصحة الجميع خلال فترة انتشار الوباء. كما نوّه جيان على دور الجيل الخامس وشحنات الهواتف الداعمة لهذه الشبكة إلى جانب الفرص التي يخلقها الجيل الخامس. كذلك تخلّل الحدث عرضاً افتراضياً يظهر قدرة الجيل الخامس بربط الأعمال الصغيرة.

تباحث المشاركون في القمة عن وضع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أول حلقة حوارية بعنوان “نظرة نحو المستقبل”، كما تتضمنت الحلقة الثانية  بعنوان “عصر الجيل الخامس: تخصيص الطيف” حواراً حول تأثير كورونا على الطيف، وارتفاع الطلب على الدردشة المرئية.

وبكلمته، تطرّق ربيع فرحات، الرئيس التنفيذي لشركة Related على التغيرات السلوكية للعملاء لاسيّما مع التحول الرقمي قائلاً: ” التحول الرقمي مفيداً ولكن لا ينبغي أن يعتمد فقط على التكنولوجيا. اليوم، يجب أن نتحدث عن التحوّل السلوكي.”

أخيراً أشار رواد القطاع إلى أهم التغييرات التي فرضها فيروس كورونا الذي سرّع الاتجاه نحو اعتماد التحوّل الرقمي على كافة الصعد.

الخبر السابق

هواوي توسّع سلسلة هواتف HUAWEI Y بهاتف ذكي جديد. إليك ما يمكن تتوقعه!

الخبر التالي

الفائزون بجوائز تيليكوم ريفيو