loader image

اتصالات تُقدّم شبكة الجيل الخامس في النسخة 14 من قمة قادة تيليكوم ريفيو

شاركت اتصالات مع قادة الاتصالات في قمة قادة تيليكوم ريفيو، وهو الحدث الذي تدعمه شبكة اتصالات الجيل الخامس الثابتة، ويمزج بين الحضور الجسدي والافتراضي مما يسمح للمشاركين بالانضمام بسهولة من أي مكان في العالم.

سلط رؤساء اتصالات الضوء على أهمية الاستثمار في شبكات الجيل الخامس حيث يمر قطاع الاتصالات بتغيّرات سريعة على الصعيد العالمي وأخذ التحول الرقمي الأسبقية، حيث أثبتت اتصالات ريادتها من خلال البقاء في صدارة المنافسة بسبب استثماراتها المستمرة في بناء واحدة من أكثر الشبكات تقدماً في العالم.

شارك حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة اتصالات والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الدولية، رؤيته حول قصة نجاح اتصالات نظراً لاستثماراتها المستمرة في الشبكة التي حققت إنجازاً كبيراً هذا العام في تصنيفها كأسرع شبكة للهاتف المحمول في العالم. ذلك تماشياً مع رؤية اتصالات المتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات” لتقديم خدمات رقمية مبتكرة ورائدة لمشتركيها وعملائها من الشركات. كما سلط دويدار الضوء على أهمية التحول نحو الوضع الطبيعي الجديد من خلال تكييف نماذج أعمال جديدة، والتركيز على التحول الرقمي، وتمكين جميع القطاعات لتكون جزءاً من هذا التحول.

شارك خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وحوكمة الشركات، مجموعة اتصالات، في القمة التي ركّزت على كيفية تأثير اتصالات بشكل كبير مع تقنيات الجيل الخامس، وإثراء المجتمع والاقتصاد الرقمي من خلال التكيّف مع نماذج الأعمال الجديدة والثورية. وسلط الشامسي الضوء على أهمية وضع شبكة الجيل الخامس الأساس للجيل القادم من خدمات وحلول الاتصالات، ودعا إلى تعزيز الشراكات بين القطاعات المختلفة لاستكشاف فرص جديدة، وتقديم حلول ذات قيمة مضافة لجميع شرائح المجتمع خلال الوضع الطبيعي الجديد.

وشهدت القمة أيضاً مشاركة حاتم باماتراف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في اتصالات الدولية، كأحد المتحدثين الرئيسيين في نقاش حول تأثير شركات الاتصالات في التحول الرقمي. سلطت جلسته الضوء على قضايا مختلفة مثل كيفية تسريع كوفيد-19 للتحول الرقمي؛ تحويل الشبكة وإدارتها؛ التحول الرقمي لتجربة العملاء؛ واتخاذ القرار القائم على البيانات: القدرة، والاستثمار، والمنتجات.

أما من جهته، سلّط الدكتور كمال شحادة، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية في اتصالات الدولية، الضوء على أهمية “عصر الجيل الخامس: تخصيص الطيف” بين قادة الاتصالات الآخرين، وأهمية التعاون مع السلطات التنظيمية بطريقة تضمن تقديم حلول مبتكرة يرفع الاقتصاد في بلدان مختلفة.

ومن أهم  القادة الآخرين الذين شاركوا هم خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية، اتصالات مصر، الذي ناقش “تنظيم خصوصية البيانات في عالم متصل افتراضياً” مع الرؤساء التنفيذيين الآخرين.

سلّط طوني عيد، الرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا، الضوء على أهمية شبكة الجيل الخامس الثابتة للحدث: “النسخة الرابعة عشر من” The Leaders “Summit” هي أول حدث عالمي مختلط يتم بثه وإجرائه على شبكة 5الجيل الخامس الثابتة. أنا ممتن لمشاركة اتصالات ودعمها لتحقيق ذلك لمنح جميع المتحدثين وأعضاء اللجنة والحضور الفرصة لتجربة الشبكة الأكثر تقدماً في العالم. هذا مثال حقيقي على الابتكار والتحول الرقمي في إعداد الشبكة – شهادة للعالم ووضع دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة عالمية “.

وقال الدكتور أحمد بن علي، نائب الرئيس الأول للاتصالات المؤسسية في مجموعة اتصالات: “يُعد هذا إنجازاً رائعاً لاتصالات لتكون قادرة على تشغيل هذا الحدث بأكمله على شبكة الجيل الخامس الثابتة. تفخر “اتصالات” بالمشاركة في هذه القمة المرموقة التي تجمع قادة وخبراء من مختلف الأسواق لتقديم منصة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الاتجاهات في القطاع وتزويد المشاركين بتجربة فريدة من نوعها للجيل الخامس”.

ركّزت قمة قادة تيليكوم ريفيو  على موضوع “كلّه يتعلق بالشبكات الذكية”، حيث جمعت خبراء وقادة الاتصالات معاً على منصة واحدة لمناقشة التطورات المستقبلية في قطاع الاتصالات الإقليمية والعالمية. وضم الحضور صانعي القرار من قطاع الاتصالات الذين يغطون جميع قطاعات النظام البيئي.

الخبر السابق

تيليكوم ريفيو تكرّم قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجوائز مرموقة

الخبر التالي

ويسترن يونيون تشتري 15% من وحدة الدفع الرقمية STC Pay