loader image

ويسترن يونيون تشتري 15% من وحدة الدفع الرقمية STC Pay

برعاية معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي(ساما) الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي وقعت مجموعة stc اتفاقية مع ويسترون ينيون وذلك لبيع حصة أقلية من شركة المدفوعات الرقمية السعودية “stc pay”-شركة تابعة مملوكة لمجموعة stc بنسبة 100%- مقدارها 15% وبقيمة 200 مليون دولار أمريكي ما يعادل تقييم 5 مليار ريال للشركة.

 سيكون استثمار ويسترون ينيون لتمويل رأس مال stc pay ودعم خطط التوسع طويلة المدى. وإتمام الصفقة مشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية ذات العلاقة.

كما سيكون للاتفاقية تأثير إيجابي على stc pay من الناحيتين التشغيلية والمالية. حيث سيُستخدم المبلغ المحصّل من هذه الصفقة في تعزيز نمو stc pay ومواردها الخاصة لدعم خطط التوسع.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد عبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة stc: “نحن فخورون بأن عملنا يساهم في نجاح رؤية المملكة وطموحها نحو اقتصاد مزدهر ومتنوع، وإن قرار شركة كـويسترون ينيون  في الوقت الحالي للاستثمار الأجنبي المباشر في stc pay يعد بمثابة دافع كبير لنا وهذا يعكس مكانة stc كممكّن رقمي ورائد إقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات حيث نحتفل بتحقيق أول شركة مليارية (unicorn) في السعودية وأول شركة تقنية ماليه مليارية (unicorn) الشرق الأوسط.”

من جهته قال السيد حكمت إرسك الرئيس التنفيذي ورئيس ويسترون ينيون قائلًا: “لقد طورت stc pay بسرعة خدمة مدفوعات رقمية إقليمية رائدة على مدار العامين المنصرمين وكانت شراكة رقمية ناجحة للغاية مع Western Union. ونعتقد أن stc pay في وضع جيد للتوسع المستمر في المدفوعات الرقمية ونتطلع لفرصة توسيع علاقتنا في المستقبل.”

 

الخبر السابق

اتصالات تُقدّم شبكة الجيل الخامس في النسخة 14 من قمة قادة تيليكوم ريفيو

الخبر التالي

الحياة مع أو من دون مواقع التواصل الاجتماعي