loader image

اتفاقية دو وUAE-IX لإنشاء أول منصة تربط مراكز البيانات

أعلنت دو أنه تم الانتهاء من اتفاقية تمديد مع UAE-IX بدعم من DE-CIX، مشغّل تبادل الإنترنت المحايد ومركز البيانات الرائد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لإنشاء أول منصة ربط محايدة بالكامل على مستوى الدولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 يتواجد جهاز UAE-IX حالياً فقط في منشأة بيانات IMPZ في دبي. ومع ذلك، سيتم الآن توسيع منصة Apollon الحائزة على جوائز في UAE-IX المدعومة من CE-CIX لتشمل المزيد من المواقع ومراكز البيانات في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك خزنة دبي وخزنة أبوظبي ونقطة تواجد جديدة في الفجيرة. كما وقّع مسؤولون تنفيذيون من du و DE-CIX، مشغل تبادل الإنترنت (IX) الرائد في العالم، العقد خلال أسبوع جيتكس للتقنية هذا الأسبوع في دبي. ومن المقرر أن يكتمل الطرح ويكون جاهزاً للخدمة في الربع الثاني من عام 2021.

في الاطار نفسه، تم بناء UAE-IX على منصة تبديل زائدة تماماً وهو أول تبادل إنترنت محايد من قبل شركة نقل في الشرق الأوسط يربط بين مشغلي الشبكات وموفري المحتوى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشبكات العالمية.

عام 2019، نشرت دولة الإمارات العربية المتحدة IX منصة Apollon Advance من DE-CIX لتمكين قابلية التوسع الفائقة وميزات Cloud Exchange أو تبديل السحابة إلى جانب خدمات التناظر العالمية. يتم توصيل العملاء مباشرة من خلال شبكة المنطقة المحلية الافتراضية (VLAN) وعبر وصولهم في UAE-IX إلى أكثر من 50 مقدم خدمة سحابية، من المنافذ إلى الحلول المختلطة. كما تم توصيل UAE-IX بشبكة DE-CIX Marseille، مما يتيح التركيز عن بُعد مع أكبر IX DE-CIX Frankfurt في العالم. أما للمرحلة المستقبلية، فسيفتح المشغل الآن أكبر نظام بيئي محايد للربط البيني في العالم للعملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC): ” كل شخص مرتبطاً بعلامتنا التجارية سيفرح مع انتهائنا من هذه الاتفاقية التي ستشهد قيامنا بإنشاء أول منصة ربط محايدة بالكامل على مستوى الدولة. في المشهد الرقمي الجديد، يُعد الترابط أمراً ضرورياً. عند الانتهاء من هذا التوسع المعلّق، سيتم الوصول إلى UAE-IX من جميع الكابلات البحرية ذات الصلة على الطرق السريعة المرورية بين الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا – مما يفتح أكبر سوق للاتصال السحابي في المنطقة والذي سيكون متاحاً لأي نوع من  القطاعات، بما في ذلك المالية والتعليم والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وغيرها العديد. يُمثل جيتكس 2020 الخطوة الأولى في هذا المشروع المهم، ونتطلع إلى الفترة المقبلة بترقب كبير بعد أن دعمنا المشغل ببنيتنا التحتية منذ إنشائه في عام 2012.”

وأضاف إيفو إيفانوف، الرئيس التنفيذي لشركة DE-CIX International قائلاً: “من خلال الوباء العالمي عرفنا أن البيانات يجب أن تكون قريبة من العميل والمستخدم قدر الإمكان لزيادة الجودة والأمان والمرونة. بالإضافة إلى ذلك، تنخفض متطلبات سرعة الانتقال، لذا يصبح من المهم أيضاً جعل خدمات الترابط قريبة قدر الإمكان من الأشخاص والشركات – في كل أنحاء البلاد. تُقدم DE-CIX، المشغل للنظام البيئي الرائد في العالم للتوصيل البيني، خدمات اتصال بيني منخفضة زمن الوصول وعالية الأداء إلى 25 منطقة مترو حول العالم، وتربط أكثر من 2100 من أكبر الشبكات في العالم، هي متاحة من خلال أكثر من 500 مركز بيانات في أكثر من 100 بلدان. مع التوسع في المزيد من المواقع في الإمارات العربية المتحدة، تفي DE-CIX بوعدها في تقديم ربط سهل لعملائنا في أي مكان يحتاجون إليه – خاصة في الإمارات العربية المتحدة”.

الخبر السابق

“اتصالات” تسلّط الضوء على التقنيات الصحية لتمكين أصحاب الهمم في جيتكس 2020

الخبر التالي

نيسان تواصل الابتكار في تجربة شراء السيارات عبر الإنترنت من خلال حلول الواقع المعزز الجديدة