loader image

غازي عطا الله من NXN يناقش الاتجاهات الرقمية خلال مرحلة ما بعد الجائحة

 أثبتت NXN نفسها كشركة رائدة في مساعدة مؤسسات القطاعين العام والخاص على تحقيق أهداف التحول الرقمي الخاصة بها وذلك في ظل القيادة والرؤية الديناميكية لرئيسها التنفيذي غازي عطالله. كما تتبع الشركة التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها خريطة طريق للخدمات الذكية والرقمية بناءً على متطلبات العملاء وتحليل السوق الدقيق.

في سنة حملت معها الكثير من التحولات، كان لا بدّ من أن تصبح البيانات المفتاح الأساس لتحقيق النمو، وتمكين الشركات من تمييز نفسها والحفاظ على روح التنافس. لذلك، اجتمعت تكنوتل مع الرئيس التنفيذي لشركة NXN لمناقشة أحدث المشاريع التي كانت الشركة تعمل عليها والبحث في رؤية الخبراء في ما يتعلّق بأهمية استخدام البيانات.

لغاية الآن كيف كان عام 2020 بالنسبة لـ NXN؟ وما الإجراءات التي اتخذتها لخدمة العملاء بشكل أفضل خلال عام مليء بالتحديات والكثير من التغييرات؟

كان العام 2020 عاماً صعباً على الجميع. على الرغم من ذلك، كان الحظ معنا بالمشاريع الجارية لدينا  التي نعمل عليها مع عملائنا. فمع كل التحديات لقد كان عاماً جيداً نسبياً من حيث النتائج. باعتبارنا شركة رقمية، اعتمدنا على قدرة مواصلة العمل عن بُعد والتعاون عبر الإنترنت وما إلى ذلك. بالنسبة لنا، كان من السهل جداً تحقيق التحول الرقمي، كما أننا نساعد عملائنا على القيام بذلك أيضاً. هذا ما نقوم به حالياً، وهذا ما سنواصل على فعله للمضي قدماً.

أحدث فيروس كوفيد -19 العديد من التغييرات في طريقة عيشنا وعملنا. ما هي الاتجاهات الرقمية المعتمدة حالياً والتي  ستبقى بعد مرور الوباء؟

بغض النظر عن استمرار العمل عن بُعد، أعتقد أن اندماج العالمين الحقيقي والرقمي معاً سيستمر. ستؤدي القدرة على الجمع بين القدرات المحلية الرقمية والمادية معاً إلى خلق فرص جديدة للتعاون.

كذلك تستثمر الشركات أيضاً في التحليلات لدعم التحول الرقمي واستثمار بياناتها. من أهم الأشياء التي قمنا بها هذا العام هو الاستثمار في استخدام واعتماد البيانات لدينا. فريقنا كامل ومتخصص بالبيانات، من إدارة واستراتيجية البيانات وتحليلات البيانات وعلوم البيانات. لقد اعتمدنا استراتيجية واسعة النطاق لوضع التكنولوجيا والأفراد والأدوات المناسبة لتحليل البيانات وتقديم القدرة الكاملة لخدمة ممتازة لعملائنا. هذا اتجاه آخر رقمي وسنواصل الاستثمار فيه فيما نحن نمضي قدماً.

هل يمكن أن تخبرنا أكثر عن المشاريع أو الشراكات التي قد تخوضها أو تعقدها بحلول عام 2021؟

لا بدّ من أن نذكر شراكتنا مع مجموعة زين. لقد عملنا مع زين لسنوات عديدة وسيستمر ذلك في العام 2021. نحن بصدد إنشاء إستراتيجية بيانات على مستوى المجموعة إلى جانب تحليل ومشاركة علوم البيانات التي تسمح لنا بتعيين هيكلية الحوكمة في نموذج البيانات، وكذلك تنفيذ التكنولوجيا المطلوبة لحالات استخدام البيانات وعلوم البيانات التي نقوم الآن بوضع اللمسات الأخيرة عليها.

 

الخبر السابق

زيادة في نمو التهديدات السيبرانية المُستهدفة لشبكات الـ (VoIP) خلال جائحة “كوفيد-19”

الخبر التالي

مزايا خفية مع هاتف HUAWEI Y7a