loader image

المشروعات التجارية تدعو المطوّرين الرقميين في الإمارات للانضمام إلى منصّة الابتكارات الجديدة لسيارات فولفو

LiDAR Annotation Projected on Image

أعلنت شركة المشروعات التجارية، إحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم والموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدّة، عن منصّة الابتكار الجديدة التي أطلقتها شركة فولفو للسيارات تدعو من خلالها كافة المطوّرين الرقميّين من جميع أنحاء العالم لعرض إبداعاتهم، والحصول على الفرصة للمساعدة في تطوير سيارات أفضل للمستقبل. وستتيح منصة الابتكار الجديدة الخاصة بسيارات فولفو لمطوّري التطبيقات في الإمارات مشاركة ابتكاراتهم؛ كما ستساعد العلامة التجاريّة في تحقيق طموحاتها للنهوض بالتجربة الإجمالية التي يخوضها العملاء عبر عرض مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة، وتقديم تجربة ملكية أكثر سهولة وراحة، وسيارات أكثر أماناً.

وتقدم المنصة مجموعةً متنوعةً ومجّانيةً من المصادر والأدوات، مما يتيح للمطوّرين الخارجيين إنشاء خدمات وتطبيقات مبتكرة وجديدة للسيارات. واعتماداً على التطوير واسع النطاق للبرامج والخدمات في منتجاتها، تسعى فولفو للسيارات للارتقاء بتجارب عملائها بشكل كبير، وتعزيز إمكانية تخصيص سياراتها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أوسكار ريفولي، مدير عام شركة المشروعات التجارية – فولفو: “تعتبر الابتكارات الرقمية أحد الجوانب الرئيسية التي نركز عليها في شركة المشروعات التجارية – فولفو، حيث نواصل تطوير الأجهزة الذكية والتطبيقات والخدمات عبر الإنترنت التي نزود عملائنا بها. وقد قطعت سيارات فولفو شوطاً طويلاً في اكتساب ميزات أكثر ذكاءً واتصالاً، وما يرافق ذلك من تزايد طلب عملائنا على التطبيقات والخدمات. ويعتبر توفير هذه المصادر للمطوّرين في الإمارات اعترافاً واضحاً من شركة فولفو للسيارات بمدى أهمية السوق المحلية. ونتطلّع قدماً لانضمام المطوّرين الإماراتيين إلى المنصة، ومشاركة ابتكاراتهم التي يمكن استعمالها لتطوير سيارات فولفو التي ستُطرح في الإمارات وبقية أنحاء العالم على حد سواء”.

تتخطى أهمية المصادر التي توفرها المنصة حدود فائدتها بالنسبة للمطوّرين، حيث يمكنها مساعدة الباحثين، ومصمّمي المنازل الذكية، والفنانين المتمرّسين في استخدام الحاسوب أيضاً. وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الشركة المستمرة في تبادل المعرفة والأبحاث التي من شأنها المساهمة في تحقيق الأمان المروري للجميع.

وتتكون المصادر المتوفرة على منصة الابتكار من جهاز محاكاة يعيد إنشاء نظام التشغيل أندرويد أوتوموتيف للسيارات وتطبيقات جوجل المستخدمة في سيارات فولفو الجديدة، مما يوفر للمطوّرين تجربةً دقيقةً للنظام داخل السيارة على أجهزة الحاسوب خاصتهم. وتدعم هذه الأداة المفيدة مطوري التطبيقات خلال تصميم التطبيقات وتطويرها واختبارها ونشرها مباشرةً على جوجل بلاي في السيارة.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، تزوّد فولفو للسيارات عملاءها بواجهة برمجة تطبيقات موسّعة للسيارة تتيح للمطوّرين وغيرهم من الأطراف الثالثة الوصول إلى بيانات لوحة التحكّم الرئيسية مثل مستوى الشحن أو الوقود، والمسافة التي تم قطعها بعد الحصول على موافقة العملاء، واستخدامها في بناء وتقديم خدمات جديدة. وستتوفر مزيد من البيانات والمعلومات الإضافية حول الواجهة في الوقت المناسب.

كما تشمل قائمة المصادر مجموعة بيانات تقنية ليدار (LiDAR) لاستشعار المسافة بواسطة الليزر، ونموذجاً ثلاثيّ الأبعاد يمكن تنزيله عن سيارة فولفو إكس سي 40 ريتشارج الكهربائية بالكامل. وإضافةً إلى التعاون مع جامعة ديوك، يأتي طرح مجموعة بيانات ليدار بالتعاون مع شركة لومينار الرائدة عالمياً في تكنولوجيا الأجهزة والبرمجيات المعزّزة بتقنية ليدار في السيارات. وقد أنشئت المجموعة بالاعتماد على أجهزة ليدار للاستشعار عالية الأداء من لومينار، والتي تستشعر الأجسام الموجودة حول السيارة حتى مسافة 250 متراً عبر مسح البيئة المحيطة بنبضات من الليزر. وتساعد مجموعة البيانات هذه الباحثين على تحسين الخوارزميات المعنية باستشعار ليدار للأجسام البعيدة، والتي تعتبر عنصراً شديد الأهمية فيما يتعلق بابتكار سيارات ذاتية القيادة وآمنة للسير بسرعات عالية في بيئات المرور المعقدة.

وتم تطوير النموذج ثلاثيّ الأبعاد للسيارة بدقة عالية بالتعاون مع يونيتي، الشركة التي تقف وراء المنصة الرائدة عالمياً في ابتكار وتشغيل محتوى ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي. وينتشر استخدام يونيتي بين المبدعين من مطوّري الألعاب إلى الفنانين، والمهندسين المعماريين، وصنّاع السينما ومصمّمي السيارات. ويعتبر نموذج السيارة وبيئتها ثلاثية الأبعاد المرافقة خياراً ملائماً للاستخدام في تطبيقات التصوّر المرئي، والواقع الافتراضي، والتجارب السينمائية وخطوات تكوين إعدادات السيارة. كما تتوفر هذه المصادر كأدوات أساسية على مركز مطوّري يونيتي، حيث يحصل الملايين من مستخدمي الشركة على فرصة الوصول إلى برامج تعليمية حول كيفية استخدام النموذج.

تجدر الإشارة إلى أن بوابة الابتكار ستشهد نموّاً مستمراً مع إضافة قدر أكبر من المصادر بمرور الوقت. وفي غضون الشهور القليلة المقبلة، سيتم إطلاق نموذج ثلاثيّ الأبعاد لسيارة متمتعة بجميع المواصفات. وستتضمن نسخاً رقمية من أجهزة الاستشعار الحقيقية في السيارة، مما يتيح للمستخدمين اختبار بيانات المستشعر لأغراض البحث والتعليم، في حين سيتمكن المطورون من استخدام النموذج لبناء وظائف وخدمات جديدة. تفضلوا بزيارة موقع البوابة الإلكترونية الآن عبر الرابط.

تأسست شركة المشروعات التجارية، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة السيارات في الفطيم، في سبعينيات القرن العشرين في دبي، وتُعتبر الموزّع الرسمي الوحيد لسيارات فولفو في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم الشركة فريقاً خبيراً يتمتع بمهارات ومؤهلات عالية لضمان تقديم تجربة متكاملة للعملاء عند اقتناء سياراتهم. وتُعدّ مجموعة السيارات في الفطيم واحدةً من الأقسام الخمسة التي تضمها مجموعة الفطيم، والتي توفر منتجات وخدمات عالية الجودة من شأنها إثراء حياة المستهلكين ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم كل يوم

الخبر السابق

إستمتع بالحياة المنزلية مع هاتف HUAWEI nova 7i

الخبر التالي

ساعة HUAWEI WATCH FITالذكية تحسّن اللياقة البدنية وأكثر من ذلك بكثير!