loader image

كاديلاك توسّع نطاق شراكاتها خارج قطاع السيارات لتوفير تجربة أرقى

Cadillac LYRIQ’s new electric vehicle architecture opens up possibilities in vehicle spaciousness and design. Images display show car, not for sale. Some features shown may not be available on actual production model.

تتميّز ’كاديلاك‘ بسعيها المستمر لدفع حدود تجربة المستخدِم داخل مركباتها. وضمن هذا الإطار، قامت بدعوة شركات مبتكِرة رائدة من خارج قطاع السيارات، بما فيها ’ترّيتوري ستوديو‘ (Territory Studio) و’رايتبوينت‘ (Rightpoint) التابعة لشركة ’جنباكت‘ (Genpact)، للمساعدة في إعادة تصوّر الواجهة التفاعلية للمستخدِم كجزء من عملية تطوير المركبات الجديدة. وقد تمحور تركيز فِرَق العمل المختلفة على الدمج الفني للعناصر الجمالية والعملية والتقنية للمساعدة في بث الحيوية في شاشات العرض الجديدة بالكامل التي تضمّها مركبات ’كاديلاك‘، ومن بينها سيارة العرض ’كاديلاك LYRIQ‘ التي تم الكشف عنها مؤخراً والتي تجسِّد التوجّه الجديد للعلامة التجارية.

وقال بيل ثومبسون، مدير أول تصميم الواجهات التفاعلية للمستخدِمين في ’جنرال موتورز‘: “لقد انطلقنا من رؤية محدَّدة عند العمل على تصميم الواجهات التفاعلية الخاصّة بالمستخدِمين لصالح ’كاديلاك‘، لكن عرفنا أننا سنحتاج لمنظور حديث مختلف وأساليب جديدة من التفكير لتحويل هذه الرؤية إلى واقع حقيقي. ومن هنا، برز التعاون مع ’رايتبوينت‘ و’ترّيتوري ستوديو‘، خصوصاً وإن فَريقا العمل لدى الشركتين يتمتّعان بكثير من الموهبة والخبرة وطرحا منظوراً جديداً مكّننا من تصميم تجربة مخصَّصة تتميّز بأناقتها وبكونها متمحورة حول المستخدِم.”

تتمتّع ’ترّيتوري ستوديو‘ (Territory Studio) بفهم عقيق في مجال التصاميم العرضية لأعمال الأفلام والألعاب والعلامات التجارية. ولقد وفّرت الخبرات التي تتمتّع بها الشركة في مجال المستقبل القريب والتصميم الإبداعي رؤية جديدة حول المستقبل لصالح ’كاديلاك‘. 

تعليقاً على هذا التعاون، قال مارتي رومانسز، المؤسِّس الشريك والمدير الإبداعي في ’ترّيتوري ستوديو‘: “يسرّنا العمل مع فريق ’جنرال موتورز‘ الذي يتمتّع برؤية مستقبلية خصوصاً في ظل التغيّرات التي تُحدِثها التقنيات والابتكارات ضمن قطاع السيارات. وكأخصّائيين في المجال الإبداعي، فإن أعمالنا تزدهر بناءً للتحدّيات الرؤيوية المستقبلية، حيث نقوم بصياغة تجارب تساعد الناس في الوصول إلى التقنيات الرقمية وفهمها والاستفادة منها من خلال ما نقدّمه من تصاميم حدسية. ومن شأن خبراتنا المعمَّقة في مجال الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد بالوقت الفعلي أن تتيح الوصول السلس إلى كل التقنيات المتوافرة في السيارات بطرق آمنة ودقيقة، مما يحوّل التجربة داخل السيارة لتتماشى مع التحوّلات في مجال الاتصالات بحيث تصبح جزءً محورياً من التجربة الكاملة.”

أما بالنسبة إلى ’رايتبوينت‘ (Rightpoint)، فقد تم التعاون معها بهدف تعزيز التفكير خارج النطاق المتوقَّع. وبالارتكاز على جذورها القوية في مجال الاستراتيجيات والتصميم والتقنيات، عملت الشركة مع الفريق لتحويل رؤية ’كاديلاك‘ المستقبلية إلى واقع فعلي بأساليب مختلفة تماماً.

وحول هذا، قال غابرييل بريدجر، المدير التنفيذي للتصميم في ’رايتبوينت‘: “لقد حظينا بفرصة إعادة تصوُّر تجربة المستخدِم لصالح علامة ’كاديلاك‘ التجارية وإعادة تعريف ما هي الفخامة في عالم ممكَّن رقمياً بفضل ما لدينا من تقنيات تُعتبَر جديدة ضمن قطاع السيارات. وبدأ هذا مع سؤال بسيط هو: لماذا لا يمكن للأمور أن تعمل بشكل أفضل؟ وبالارتكاز على هذا المبدأ، قمنا بابتكار تجربة تتميّز بكونها حدسية إلى جانب كونها جديدة بالكامل. ولم يكن للمنتج النهائي أن يتحقّق لولا التعاون الوثيق مع فريق ’كاديلاك‘ والرغبة بتحدّي كل ما هو متوقَّع.”

تتميّز ’كاديلاك LYRIQ‘، التي تُعتبَر أول مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) كهربائية بالكامل من العلامة التجارية للسيارات الفاخرة، بكونها تمثِّل هذا التوجّه الجديد فيما يتعلّق بواجهة المستخدِم التفاعلية، وهي تتضمّن شاشة عرض LED متطوّرة مائلة كبيرة جداً بقياس 33 بوصة. وتقدِّم الشاشة واجهة تفاعلية قابلة للتخصيص تم تصميمها لتوفير تجربة مستخدِم مرنة وراقية مع التمتّع بأنماط عرض تتلاءم مع مزاج وشخصية السائق. وتلتف الشاشة الضخمة نحو السائق ويتم عرض المعلومات بشكل حدسي عند أكثر موقع تكون مطلوبة فيه.

الخبر السابق

هواوي تعلن عن إطلاق هاتف HUAWEI Mate X2

الخبر التالي

هاتف HUAWEI Y8s الجديد الآن في لبنان