loader image

بيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية.. عنصر أساسي لنجاح هواوي

في مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، تحدّث شونلي وانغ، نائب الرئيس، قسم العلاقات العامة والاتصالات، هواوي الشرق الأوسط عن أحدث الأجهزة والحلول المطروحة من قبل شركته  لمنطقة الشرق الاوسط وعن مشاركته في مؤتمر LEAP 2022 التقني، في الرياض.

 كيف تخطط هواوي لتعزيز العلاقات الحكومية والمسؤولية الاجتماعية للشركات داخل المملكة لتوسيع النظام الايكولوجي؟

يُسعدنا أن نشارك في LEAP 2022 في السعودية. إذا بحثت في الاستراتيجية الرقمية  من جهة الحكومة السعودية، تُظهر لنا دائماً المراحل المدروسة والمبادرات المتخذة للمستقبل. ساعدت أجهزة هواوي وحلولها عملائنا وشركائنا، من ضمنهم المطورين، تمكين المجتمع لتحقيق التحول الرقمي. تُعد هواوي مساهماً أساسياً حيث تم بالفعل نشر حلولنا وأجهزتنا على نطاق واسع في العديد من القطاعات مثل القطاعات الحكومية ومشغلي الاتصالات وحتى المؤسسات الصغيرة والكبيرة ورواد القطاع، مما يؤكّد على تواجد هواوي في السعودية. في هذا الوقت، نعتقد أن الحكومة السعودية تقدّم أيضاً بيئة ملائمة للأعمال وهو ما يعتبر العامل الأساس لنجاح هواوي في المملكة العربية السعودية على مدار السنوات الـ22 الماضية. كما تعلم، ستطلق هواوي أكبر متجر رئيسي لها في الخارج في السعودية. بالإضافة إلى ذلك، سنقوم أيضاَ ببناء منطقة مخصصة للحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية  وهي أيضاَ طريقة جيدة لإظهار قدرة هواوي وأحدث حلولها لمنطقة الشرق الأوسط. إلى جانب ذلك، وكجزء من المسؤولية الاجتماعية التي تحملها شركة هواوي في المملكة العربية السعودية، تم توقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الرقمية السعودية (SDA) لتنمية المواهب.

ما هي أهمية مشاركة هواوي في LEAP 2022 وما الجديد الذي تقدّمه الشركة هنا؟

بدايةً، يُصادف LEAP 2022 مع اليوم الأول من رأس السنة في الصين ويسعدنا أن نقدّم آخر أجهزتنا وتقنياتنا التكنولوجية مثل الجيل الخامس، الطاقة الرقمية، هواوي كلاود، وغيرها من الابتكارات لمنطقة الشرق الأوسط. نتعاون أيضاً مع شركائنا الاستراتيجيين وعملائنا وشركات النقل المختارة لمشاريع ابتكار المتعلّقة بالجيل الخامس مع مختلف القطاعات، والتي يعرضونها في معرض نقاّل. هذه المرة نأتي بالشبكة والأجهزة الصديقة للبيئة أي التي تتوافق مع خد الحكومة السعودية والتي تهدف إلى نخفيف الانبعاثات الكربونية. مقارنةّ مع الأجهزة والحلول التقليدية، تحافظ حلولنا وأجهزتنا على 30% من الانبعاثات الكربونية.

ما الذي يمكن أن نتوقعه من تواجد هواوي في الشرق الاوسط خلال العام 2022؟

بدايةً، نقوم بطرح الأجهزة والحلول الجديدة بشكل متواصل لنقدّمها إلى جميع عملائنا في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط. إن شبكتنا وأجهزتنا الصديقة للبيئة تحفظأكثر من 30% من تخزين الطاقة مقارنةً بالأجهزة التقليدية، مع حرصنا على تعزيز الاستدامة بشكل مستمر.

ونعمل الآن لاعلى بناء منطقة مخصصة للحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية. هذه خطوة من الخطوات التي تطمح إليها هواوي لتعزيز خدمات الحوسبة ونشرها في هذه المنطقة.

إضافة إلى ذلك، سنركز أيضاً على  المهارات. يندعم 100000 من المهارات الشبابية الأخرى في السنوات الخمس المقبلة لأنها أساسية لتحقيق التحول الرقمي. تكرّس هواوي جهودها لتطوير المهارات الشبابية وهي إحدى خططنا الإستراتيجية للمستقبل.

الخبر السابق

نور السليطي: “لا تتوقّفن عن التعلّم، إطمحن للتغيير وتقبّلن التحديات الجديدة”

الخبر التالي

Infobip تتخطى الحدود لخدمة العملاء – محلياً وعالمياً