loader image

الإمارات للاتصالات المتكاملة تُعلن عن ارتفاع إجمالي الايرادات 5.4% للعام 2021

Assam, india – May 04, 2021 : Du network logo on phone screen stock image.

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ش.م.ع (“EITC”) عن نتائجها المالية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2021، حيث ارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام بنسبة 5.4% لتصل إلى 11.7 مليار درهم إماراتي نتيجة الطلب المستمر على خدمات النطاق العريض والأجهزة المدعومة بتقنية الجيل الخامس فضلاً عن التعافي التدريجي الذي شهدته شريحة خدمات الهاتف المتحرك.

سجلت إيرادات الربع الرابع من العام 2021 نمواً ملحوظاً بزيادة 12% نتيجة المبادرات التجارية التي اتخذتها الشركة على مدار العام إضافة إلى التحسن الملحوظ في ظروف السوق. كما نمت أرباح الشركة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال العام 2021 بنسبة 1.9% لتصل إلى 4.6 مليار درهم إماراتي، مما يعكس النمو الذي شهده إجمالي الإيرادات ونجاح مبادرات تعزيز كفاءة التكاليف التي نفذتها الشركة. وسجلت الشركة أداءً استثنائياً خلال الربع الرابع من العام حيث ارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 20.5%. وبلغ صافي الربح الذي حققته الشركة خلال العام 1.1 مليار درهم إماراتي، بينما بلغ حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة خلال العام 2021 مستوىً قياسياً ليصل إلى 2.6 مليار درهم إماراتي، الأمر الذي ينعكس بوضوح في التوسع والانتشار السريع لشبكة الجيل الخامس على امتداد دولة الإمارات. وعلى الرغم من هذه الاستثمارات الضخمة، حافظ التدفق النقدي الحر من العمليات التشغيلية الذي حققته الشركة خلال العام الماضي على قوته بواقع ملياري درهم إماراتي.

وبناءً على هذه النتائج، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح سنوية عن العام 2021 بواقع 21 فلساً للسهم، منها 10 فلوس للسهم الواحد تم توزيعها مسبقاً كأرباح نصف سنوية بتاريخ 24 أغسطس 2021.

في حديثه عن النتائج المالية، قال مالك سلطان آل مالك، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: “بقدر ما شهد عام 2020 العديد من التحديات والتحولات، شكل 2021 عام التعافي والتحول بالنسبة للأنشطة التجارية وأنشطة الأعمال. وتمكنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة خلال العام 2021 من العودة إلى مسار النمو بفضل تنفيذها إستراتيجية دقيقة ومتسقة لممارسة الأعمال مدعومةَ بالتحسن التدريجي في ظروف السوق. وقد واصلنا خلال العام الماضي برنامجنا الاستثماري الطموح لتسريع وتيرة التحول وتعزيز كفاءة البنية التحتية لشبكتنا الحديثة والمتطورة وتلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا. كما قمنا أيضاً بتعزيز نموذج عملياتنا التشغيلية وأطر الحوكمة الخاصة بنا بما يتناسب مع التطورات التي شهدتها السوق والقطاع بشكل عام فضلاً عن المتغيرات التي طرأت على توجهات عملائنا. وتمكنا خلال العام 2021 من تحقيق صافي ربح قدره 1.1 مليار درهم إماراتي إضافة إلى تدفق نقدي حر من عملياتنا التشغيلية بواقع ملياري درهم إماراتي. وعلى الرغم من ضخ استثمارات ضخمة، لا تزال أعمالنا تولد تدفقات نقدية جيدة للغاية مع ميزانية عمومية قوية وسيولة متاحة بواقع 5.6 مليار درهم إماراتي”.

 بدوره قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: ” على الرغم من التحديات التي شهدها العام 2021، إلا أن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة تمكنت من التعامل مع كافة التحديات والخروج منها بشكل أقوى وأكثر تصميماً على تحقيق أهدافها الإستراتيجية. فقد تمكنا خلال العام الماضي من تحقيق زخم تجاري هائل من خلال التركيز على عملائنا وتوقع متطلباتهم وتلبيتها بشكل سريع عبر تزويدهم بمنتجات وخدمات مبتكرة. وقد ساهمت هذه الجهود في تسجيل قاعدة عملائنا لشريحتي خدمات الهاتف المتحرك للدفع الآجل وخدمات النطاق العريض نمواً ملحوظاً في الربع الرابع من العام المنصرم”.

وأضاف الحساوي: “نحن فخورون للغاية بتحقيق الشركة نمواً في إيرادات الخدمات، حيث تواصل إيرادات خدمات الهاتف الثابت من شريحتي الأفراد والمؤسسات مسارها التصاعدي. ويسعدني بشكل خاص أن أعلن أن إيرادات خدمات الهاتف المتحرك عادت إلى مسار النمو خلال الربع الرابع بعد 12 ربعاً متتالياً من التراجع، ما يبرهن على نجاح خارطة الطريق الإستراتيجية التي حددناها مع عزمنا متابعة وتعزيز هذا النمو”.

واختتم الحساوي قائلاً: “تمكنا أيضاً خلال العام المنصرم من مواصلة خططنا الطموحة لتوسيع نطاق خدماتنا، حيث بلغت نفقاتنا الرأسمالية 2.6 مليار درهم إماراتي خلال عام 2021. ويعكس ذلك ثقتنا في المستقبل، وتركيزنا على تلبية متطلبات عملائنا، وطموحاتنا المستمرة بأن نكون في طليعة التطور التكنولوجي. لقد قمنا بتوسيع شبكتنا من الألياف الضوئية من حيث عمليات التوصيل الشبكي والمباني المتصلة، بينما نستمر في تنفيذ خططنا المتعلقة بتحديث وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بنا. وتتمتع شركتنا بمستوى عالٍ من المرونة المالية لمتابعة رحلتنا المتميزة من النمو، وأتطلع مع فريق عملي إلى تحقيق المزيد من النتائج المالية الإيجابية خلال العام 2022”.

الخبر السابق

Infobip تتخطى الحدود لخدمة العملاء – محلياً وعالمياً

الخبر التالي

قطر تؤكّد على أهمية الأمن الرقمي لمكافحة الجريمة السيبرانية