loader image

دبي تبدأ خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة بحلول العام 2023

من ضمن مشاريعها لتحقيق التحول الرقمي، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، استعدادها لبدء التجارب  للخرائط الرقمية اللازمة لمركبات “كروز” ذاتية القيادة نهاية العام الجاري، على أن يتم إطلاق الخدمة الفعلية بحلول عام 2023. وبهذه الخطوة ستكون دبي أول مدينة تشغّل مركبات “كروز” ذاتية القيادة في المنطقة.

في هذا الإطار، وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية شراكة مع شركة كروز، التابعة لجنرال موتورز، لتشغيل مركبات كروز ذاتية القيادة وتقديم خدمات سيارات الأجرة ذاتية القيادة في الإمارة؛ بناءً على توجيهات صادرة عن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

بحسب هيئة الطرق والمواصلات، لا يزال عدد المركبات ذاتية القيادة غير محدّد بعد مع التوجه المتزايد نحو اعتماد الحلول الذكية والخطط لزيادة عدد هذه المركبات لتصل إلى 4000 مركبة بحلول العام 2030.

تعزز هذه الاتفاقية مكانة دبي ودورها البارز في تبني الحلول الذكية لتحقيق التحول الرقمي في كافة المجالات وخصوصاً في قطاع النقل ذاتية القيادة حيث ستخفف هذه المركبات أكثر من 90% من الحوادث. من جهة أخرى تتأكد الجهات المعنية من جاهزية البنية التحتية لإطلاق هذه الخدمة وفقاً للمعايير المطلوبة بعد القيام بدراسة المنطقة الأفضل لاستقبال هذه المركبات.

تعليقاً على ذلك، أعلن مطر محمد الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين التنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات عن بدء التجارب والاستعدادات للخرائط الرقمية اللازمة لنشر هذه المركبات بنهاية العام الجاري.

الخبر السابق

30 مليار ريال إيرادات Ooredoo للعام 2021

الخبر التالي

GSMA تكشف عن تطوير شبكات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا