أسبوع جيتكس للتقنية 2019 يستعرض أحدث الابتكارات الرقميّة

ينطلق "أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل"، حيث تجمع الفعاليتان التقنيتان الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات والقادة الحكوميين والمبدعين بالمجال التقني وأصحاب الفكر التقدمي وذلك بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 100 دولة. ووفقاً لبيانات صحفية، تستمرّ فعاليّات الأسبوع خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظّمة للفعاليتين.

يسلّط أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ39 الضوء على تقنيّات الجيل القادم والابتكارات الجديدة التي يمكنها تطوير الشركات الناشئة الواعدة لتصبح شركات كبرى، وسوف يحظى زوّار هذه الدورة بفرصة مشاهدة أكبر معرض لتقنيات الجيل الخامس والمنصة الرئيسية لتبادل المعرفة حول الذكاء الاصطناعي.

وسيتيح كل من أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل للزوّار أن يكونوا أول من يشهد الأفكار الثوريّة الرائدة للعارضين الجدد المشاركين لأول مرة بما في ذلك شركة "فيرجين هايبر لوب ون" المكلّفة بتنفيذ القطار فائق السرعة "هايبر لوب" البالغة سرعته 1.2 ألف كيلومتر في الساعة بين دبي وأبوظبي.

ويتيح مجموعة غير مسبوقة من رواد صناعة التقنية مثل تايلر شولتز مسرب معلومات شركة ثيرانوس وروّاد أعمال الجيل "Z" مثل كونور بليكلي وإدريس ساندو وكبار مديري التسويق مثل بوزوما سانت جون، وروّاد الذكاء الاصطناعي مثل الدكتور بن جورتزل وروّاد التحوّل الرقمي مثل رونالدو موشاوار مؤسس سوق.كوم، وصانعي التغيير من الشباب الذين يحشدون العالم للقيام بالتغيير.

وتحتوي مؤتمرات جيتكس على أكثر من 290 ساعة من المحتوى، منها 150 ساعة مجاناً، ويشارك فيها خبراء من القطاعات الرئيسية في الصناعة بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والمدن الذكية والتسويق الرقمي ومتحدثون من جميع أنحاء العالم.

وسيعزز معرض جيتكس لنجوم المستقبل 2019 مكانته بصفته الفعالية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا من خلال الجمع بين الشركاء الرئيسيين والروّاد العالميين لهذا القطاع.

وتشارك في المعرض أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة منها العديد من الشركات الفائزة بالجوائز، كما يشارك به أيضاً مشاركون لأول مرة في المنطقة. من جهة أخرى، يجتذب أسبوع جيتكس للتقنية الأكثر عالمية أكثر من 4 آلاف و500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة كما ستشارك لأول مرة شركات من الجزائر والنمسا والبرازيل وكولومبيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وكينيا والمغرب في جيتكس هذا العام الذي تمتد مساحته على أكثر من 1.4 مليون قدم مربع.  ومن المتوقع أن يستقبل الحدث أكثر من 100 ألف زائر من أكثر من 140 دولة.