هواوي تطرح الجيل التالي من الحلول المتطوّرة

أعلنت شركة هواوي خلال جيتكس عن إطلاق ثلاثة منتجات جديدة ضمن مجموعة الجيل التالي من الحلول التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والموجهة للمؤسسات وتتمثل بنظام التخزين المتكامل "أوشن ستور دورادو"، وقاعدة بيانات الذكاء الاصطناعي "غاوس دي بي"، ونظام التخزين الموزع الأفضل أداءً حتى الآن، "فيوجن ستوريدج 8.0" وتعتبر جميعها الأولى والأفضل أداءً ضمن فئتها على مستوى العالم.

يجسد نظام التخزين المتكامل الذكي "أوشن ستور دورادو" سرعة فائقة وثبات دائم مدعوم بالذكاء الاصطناعي بالنظر للميزات التي يمتلكها و في مقدمتها امتلاكه للأداء الأسرع من خلال البنية المعتمدة على الشرائح وأهمّها شريحة وحدة التّحكم في محركات الأقراص الصّلبة، ومعالج أسيند 310 للذكاء الاصطناعي الذي انفردت به هواوي كالأول من نوعه على مستوى العالم باعتبار انه يلبّي متطلبات الاستخدام في الوقت الحقيقي ويتناسب مع كافة سيناريوهات أعمال مختلف القطاعات والصناعات.

ويتمتّع النّظام بأداء متواصل لا ينقطع مع البنية الموثوقة التي تعتمد على شبكة "سمارت ماتريكس المترابطة تماماً والتي تتّسم بالاعتماديّة العالية، ويتميّز بقابليّة تشغيل الخدمة حتى عندما تتوقّف سبع وحدات تحكّم من أصل ثمانية في نفس الوقت، ما يمثّل معياراً جديداً للثّقة في القدرات التخزينيّة.

اما على مستوى كفاءة التشغيل والصيانة، فبفضل توافق السحابة الطرفية مع الذكاء الاصطناعي: يدعم أوّل نظام ذكي في مجال تخزين البيانات، والذي يعمل بمعالجات أسيند للذكاء الاصطناعي، الارتباطات الدلالية لتعلم الآلة، مما يحسن معدل قراءة ذاكرة التخزين المؤقت بنسبة 50٪. بالإضافة إلى ذلك، يقوم توافق السحابة الطرفية مع الذكاء الاصطناعي بتنفيذ إدارة دورة الحياة الذكية للبيانات، كما ينشئ نظاماً آلياً لإدارة البيانات ببنية ثلاثية الطبقات، مما يقلل من عبء النفقات التشغيلية على العميل.

أما "غاوس دي بي" التي أطلقتها هواوي فهي قاعدة بيانات رائدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في العالم، وتمثل ابتكارين ثوريين في آن واحد. أولاً، تعد  قاعدة البيانات هذه رائدة في دمج قدرات الذكاء الاصطناعي في كل مراحل قواعد البيانات الموزعة، مما يجعل من عمليات التشغيل والصيانة الذاتية والبحث الذاتي والتوليف الذاتي والتشخيص الذاتي والتعافي الذاتي ممكنة. وفي سيناريوهات المعالجة التحليلية عبر الإنترنت، ومعالجة المعاملات عبر الإنترنت، والسيناريوهات المختلطة لمعالجة وتحليل المعاملات، تستخدم  قاعدة البيانات "غاوس دي بي" نظرية المفاضلة لإنشاء أول خوارزمية ذاتية التعلم والضبط في هذا المجال، وتحسين أداء الضبط والتعديل بنسبة تفوق 60٪.

ثانياً، بفضل نظام الحوسبة غير المتجانس المبتكر، تستفيد قاعدة بيانات "غاوس دي بي" من قوة الحوسبة المتنوعة، وقد احتلت المرتبة الأولى من حيث الأداء، وكانت نتائجها أعلى بنسبة 50٪ من متوسط مثيلاتها المتعارف عليهم في المجال ذاته. وتدعم  "غاوس دي بي" سيناريوهات نشر متعددة، بما في ذلك النشر المحلي والنشر عبر السحب الخاصة أو العامة. وتوفر  " غاوس دي بي" مجموعة كبيرة من خدمات تخزين البيانات عالية الأداء على سحابة هواوي، وذلك للعملاء في المجالات المالية والإنترنت واللوجستيات والتعليم وصناعة السيارات.

سيرفع العالم الذكي معاييره لأداء نظم التخزين ومدى انتشارها وطريقة إدارتها. واستجابة لذلك، يأتي نظام التخزين "فيوجن ستوريدج 8.0 الموزَّع الأعلى أداءً في العالم ليقدم ثلاث ميزات مبتكرة تضاهي مثلاته بدرجة كبيرة. أولاً، يقدم نظام "فيوجن ستوريدج 8.0" أعلى أداء للتخزين الموزع في المجال، وهذا ما يجعله أول نظام تخزين موزع يدعم التطبيقات الحيوية للمؤسسات. ويدعم "في نفس الوقت بروتوكولات التخزين الكتلي وتخزين الملفات ونظام "هادوب للملفات الموزعة، مما يسمح لنظام تخزين واحد بإدارة مركز بيانات بأكمله. أما الميزة الثالثة فتتمثل في قدرته على دمج الذكاء الاصطناعي في إدارة دورة حياة تخزين البيانات، من تخطيط الموارد وتوفير الخدمات، إلى تحسين النظام والتنبؤ بالمخاطر وتحديد موقع العطل.

وقال آلان كي، مدير عام مبيعات حلول مراكز البيانات في مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن إطلاق هذه المنتجات خلال معرض جيتكس: "في الاقتصاد الرقمي الحالي، تعمل الاتصالات والتطبيقات الجديدة على تسريع تدفق البيانات وتغير الطريقة التي نحمي بها بياناتنا. ومع التطور السريع للتقنيات الحديثة مثل تقنية الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، تم إنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات وتوليد كميات هائلة من البيانات، ولهذا السبب تظهر مطالبات حقيقية بمعالجة البيانات بصورة فورية، ويجب ترقية البنية التحتية للبيانات من أجل تحقيق هذه المطالب. ويجسد نظام التخزين المتكامل "أوشن ستور دورادو" خبرة هواوي في مجال نظم التخزين المتكاملة، ويساعد العملاء على الحصول على أكبر قدر ممكن من القيمة من بياناتهم".

وأضاف: "حققت هواوي نجاحاً كبيراً في سوق المؤسسات في الشرق الأوسط، حيث لاقت منتجاتها في مجال البيانات والتخزين الذكي إشادة بالغة. ونظام التخزين المتكامل "أوشن ستور دورادو" الجديد، والموجه نحو سوق الشرق الأوسط، يعتبر نظاماً نموذجياً جديداً للأداء والاستقرار والذكاء. وأنا على ثقة بأنه سيقدم خدمات أفضل لعملائنا من المؤسسات في المستقبل، حيث سيساعدهم على تحقيق المزيد من النجاح في عالم الأعمال".