برامج وتطبيقات

تطبيق كارتلو الحلّ الأمثل للتسوّق الالكتروني

انطلق مؤخراً تطبيق الهواتف المتحركة كارتلو (Cartlow) في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يُعدّ الأوّل من نوعه في المنطقة، لتوفير وسيلة بسيطة وفعالة تتيح لكل من تجار التجزئة والعملاء شراء وبيع مجموعة واسعة من المنتجات المعتمدة سواء كانت مملوكة مسبقاً، أو منتجات مجددة، أو منتجات جديدة مفتوحة العلبة، ومنتجات التخفيضات. تأسّس التطبيق على يد محمد سليمان، المؤسس الشريك السابق والمدير التنفيذي لشركة هيلبيت التابعة لسوق دوت كوم والتي استحوذت عليها شركة أمازون، ويرى سليمان، بكارتلو الحل الأمثل في قطاع التجارة الإلكترونية للمستهلكين وتجار التجزئة والموزعين.

إقرأ المزيد

غوغل وأوبر أمام القضاء

قدّمت وزارة العدل الأميركية، لائحة اتّهام جنائيّة ضدّ أنطوني ليفاندوفسكي، المهندس السابق في شركة غوغل، تضمّ عشرات التّهم بسرقة معلومات مهمّة.

وكشف المدعي العام عن 33 تهمة سرقة ومحاولة سرقة أسرار تجارية من غوغل، وبيعها لاحقا إلى شركة "أوبر"، وسط سباق محموم بين الشركتين للفوز بأكبر نصيب من سوق السيارات ذاتية القيادة.

إقرأ المزيد

تَجنَّب الأخطاء أثناء استخدامك لتطبيق لينكدإن

قد يغض بعضهم النّظر عن طريقة استخدام منصات التواصل الاجتماعي فيغيب عنهم أن الاستخدام غير السليم لهذه الأخيرة قد يضرّ بحياتهم الشخصية، والمهنية على حدٍّ سواء، وهذا ينطبق على منصّة لينكدإن التي تعتبر شبكة تواصل مهنية في الأساس، التي تجذب معظم صنّاع القرار، والمديرين التنفيذيين لقضاء وقتهم. فيعتبر لينكدإن أكبر شبكة مهنية في العالم، ولكن على الرغم من هدف المنصّة لمساعدة الناس على بناء علاقات لتعزيز حياتهم المهنيّة، إلا أن الكثير منهم يستخدمونها بطرق خاطئة ويجب تجنّب الوقوع فيها بطبيعة الحال.

إقرأ المزيد

فيسبوك تسعى إلى دفع الملايين لترخيص الأخبار

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقرير يفيد بأن شركة فيسبوك تتواصل مع كبار ناشري الأخبار والمؤسّسات الإخباريّة البارزة هادفتاً  تأمين صفقات التّرخيص لإعادة نشر القصص والمحتوى الإخباري على منصتها حيث تصل قيمة الصّفقات إلى ملايين الدّولارات لكلّ ناشر، مع تقديم فيسبوك ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا لحقوق التّرخيص لبعض المنافذ.

إقرأ المزيد

فيسبوك تضيف اسمها لتطبيق إنستغرام

بدأت شركة فيسبوك بإضافة اسمها إلى تطبيق إنستغرام، وهي المرة الأولى التي تكشف فيها للمستخدمين عن ملكيّتها لمنصة تبادل الصّور الشّهيرة. وأقدمت فيسبوك بانجاز هذه الخطوة لفرض شفافية أكبر للمستخدمين خصوصاً ع في وقت يواجه فيه عملاق التواصل الاجتماعي بالعالم، مزيدا من المراجعة من قبل الجّهات التنظيميّة في جميع أنحاء العالم، من أجل شفافية أكبر فيما يتعلق بممارسات خصوصية البيانات وطريقة عرض فيسبوك للمعلومات الخاصة بالمستخدمين. وعلى الرغم من أنّ الاسم لم يظهر لجميع المستخدمين، فيمكن رؤية عبارة (إنستغرام From فيسبوك) "إنستغرام من فيسبوك"، أسفل صفحة الإعدادات في تطبيق إنستغرام على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أبل.

إقرأ المزيد

بعد طول انتظار... شبكة "لينكد إن" تُطلق خدمة بث الفيديو المباشر

في ظل التطوّر الحاصل على صعيد الشبكات الإجتماعية، من الطبيعي أن تعمل مُختلف المنصات على تحديث مُحتواها وما تُقدمه للمستخدمين. من هنا، وبخطوة متأخرة بحسب العديد من المختصين أعلنت شبكة "لينكد إن" عن إطلاق تجريبي لخدمة بث الفيديو المباشر "لينكد إن لايف" على منصتها الاجتماعية.

إقرأ المزيد

حسابات في "إنستغرام" تفقد ملايين المتابعين

أفصح تطبيق إنستغرام عن وجود خلل في خدمته ساهم في فقدان العديد من الحسابات. مع العلم أنّ من ضمن هذه الحسابات المفقودة حسابات لشخصيات مشهورة (آريانا غراندي وسيلينا غوميز...)، لملايين المتابعين بشكل مفاجئ. وأعلن تطبيق انستغرام عن هذه المشكلة عبر تويتر وأكّد العمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقتٍ ممكن.

إقرأ المزيد

Page 1 of 13