برامج وتطبيقات

منصّة ويكيبيديا تُنافس موقع فيسبوك

ها هو مؤسّس ويكيبيديا، جيمي ويلز، يعلن عن انطلاق المنصة الجديدة "دبليو تي دوت سوشيال" المنافسة للموقع  الاجتماعي الأبرز فيسبوك، ليصل عدد مستخدميها إلى 160 ألف مستخدم. في هذا الاطار أشار ويلز إلى حرص المنصة على حماية أمن البيانات الشخصية للمستخدمين وعدم بيعها كما أنها  ستعتمد على سخاء الممولين وليس على الإعلانات.

إقرأ المزيد

"غوغل" ينطق ويُحلّل الكلمات

أطلق "غوغل"، ميزة جديدة تسمح للمستخدم التحقّق من طريقة النطق السليمة والصحيحة للكلمات، حيث يتفاعل المستخدم مع المايكروفون  ليقوم "غوغل" بلفظ الكلمة وتحليلها، وذلك بالاعتماد على الذكاء الصناعي. أما في مرحلة لاحقة، سيتلقى المستخدم تقييمًا لطريقة النطق، حتى يتبين مدى التوافق مع "النطق السليم" الذي يعرضه محرك البحث "غوغل" للكلمة.

إقرأ المزيد

فيسبوك تُعدّل تطبيقها للأجهزة المحمولة

تقوم فيسبوك ببعض التعديلات على تطبيقها للأجهزة المحمولة لتخفيف الإشعارات المكتظة، وذلك عبر السماح للمستخدمين بإيقاف تشغيل نقاط التنبيهات الحمراء  لبعض الأيقونات على شريط الاختصارات، كما أنها تتيح للمستخدمين إزالة بعض هذه الاختصارات بالكامل. وأصبح بإمكان المستخدمين الآن التحكم بالذي يظهر في شريط التنقل لتطبيق فيسبوك بفضل خيار جديد يسمى إعدادات شريط الاختصار، بما في ذلك ما إذا كانت هذه التطبيقات تعرض نقاط تنبيهات حمراء.

إقرأ المزيد

تويتر يحارب الأخبار المزيّفة

أطلق موقع "تويتر" مبادرة تهدف إلى إعلام الجمهور ولاسيّما من يستخدم التطبيق، عن سياسة جديدة للتعامل مع الوسائط المُزيفة والمُضلِّلة، حتى تكون للمستخدمين كلمة في تعديل المحتوى.

إقرأ المزيد

مايكروسوفت تعتمد الزجاج لتخزين البيانات

تركّز شركة مايكروسوفت جهودها على اختراع وتطوير أشكال جديدة من طرق تخزين البيانات على المدى الطويل، حيث يخزّن مشروع سيليكا  Project Silca البيانات على زجاج الكوارتز. وتعمل الشركة على بعض المشاريع البحثيّة منذ فترة، كالمكاتب المزوّدة بشاشات عرض ثلاثية الأبعاد، والغرف الكاملة بالواقع المعزز. يستخدم مشروع سيليكا الاكتشافات الحديثة في بصريّات الليزر العالية السرعة والذكاء الاصطناعي لتخزين البيانات في زجاج الكوارتز.

إقرأ المزيد

استثمار "جست كلين" يدعم خطط "كينو" للتوسع

أعلنت "جست كلين"، الشركة التكنولوجية المتخصصة والتي تمكنت من بناء تطبيق سوق إلكتروني متنامٍ لقطاع المغاسل في منطقة الخليج، عن استثمار استراتيجي في تطبيق "كينو" المتخصص للعناية بالسيارات عند الطلب، ومقرّه دبي.

إقرأ المزيد

Page 1 of 14