سيارات ذكية

جينيسيس G70 الأولى بين السيارات الفاخرة ورباعية الدفع

حصلت سيارة Genesis G70 على المرتبة الأولى في فئة السيارات الفاخرة المدمجة، وذلك في إطار دراسة جي دي باور 2019 عن نظام المعلومات والترفيه ومستوى رضا العملاء. وتضيف علامة جينيسيس، عبر حصولها على هذه الجائزة من بين جميع سيارات الفئة الممتازة المدمجة وسيارات الدفع الرباعي، إنجازاً استثنائياً جديداً بعد احتلالها للسنة الثانية على التوالي، المرتبة الأولى في دراسة الجودة الأولية لـ (جي دي باور 2019 الولايات المتحدة) بين جميع العلامات المصنعة للسيارات.

إقرأ المزيد

جنرال موتورز تعزز ريادتها في مجال الاتصال وتحسن تجربة العملاء

استنادًا إلى نحو 25 عامًا من الريادة في مجال تقنيات الاتصال، أعلنت جنرال موتورز اليوم عن خططها لإدخال تكنولوجيا جديدة في سياراتها من شأنها أن تعزز تجربة العملاء وتسهّل قيام العملاء بربط حياتهم الرقمية بسيارات المستقبل المتصلة.

إقرأ المزيد

تويوتا تدعم "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020" بمركبات التنقل APM

ضمن إطار دعمها لـ "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020"، أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن، الشريك العالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، مؤخراً، عن تطوير مركبة تنقل جديدة من طراز تويوتا APM (Accessible People Mover)، والتي تم تصميمها بشكل خاص لاستخدام مختلف شرائح الزوار الذين يحتاجون إلى المساعدة خلال دورة "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020".

إقرأ المزيد

شيفروليه بليزر 2019: حيث الأمان أولوية قصوى

تشكّل مزايا الأمان عنصرًا رئيسيًا في أيّة سيارة دفع رباعي، ولهذا السّبب، بذلت شفروليه جهودًا حثيثة لضمان أن تشتمل سيارة بليزر 2019 على أفضل المزايا فيما يتعلّق بهذا الجانب. ولم يقتصر الأمر على مجموعة من مزايا الأمان النّشطة التي يمكّنها التّخفيف من قوّة الاصطدام، أو حتى تجنبّه في بعض الحالات، بل إن سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم وعالية الأداء هذه مجهزة بمزايا أمان رائدة تضمن سلامة السائق والركاب في حالة وقوع حادث.

إقرأ المزيد

هيونداي موتور تطرح "سكوتر" كهربائياً

طوّرت مجموعة هيونداي موتور نموذجاً تجريبياً لسكوتر كهربائي مبتكر كانت عرضت نموذجاً أولياً منه خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس" 2017، ويتميز بدفع بالعجلة الخلفية وبطارية ليثيوم ذات قدرة عالية، فضلاً عن أضواء أمامية وخلفية أنيقة.

إقرأ المزيد

إصدار جديد من نظام الدّفع للسيارات الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات: Audi e-tron 50 quattro

تسجّل أودي تصنيفاً جديداً لقوة سيارتها الرياضية الكهربائية متعدّدة الاستخدامات في السوق في العام المقبل: سيارة Audi e-tron 50 quattro. جُهزت السيارة بمحركين كهربائيين باستطاعة قدرها 230 كيلو واط وينتجان عزماً قدره 540 نيوتن متر (398.3 رطل قدم). وبفضل السعة الإجمالية للبطارية التي تبلغ 71 كيلو واط ساعي، تقطع السيارة أكثر من 300 كيلومتر (186.4 ميل) وفقاً لاختبار المعايير العالمية الموحّدة للسيارات الخفيفة (WLTP) في دورة القيادة الواحدة. وستبدأ أسعار بيع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات - الطراز الأساسي في فئة سيارات e-tron - في ألمانيا بأقل من 70 ألف يورو، مما يعني أنها تفي بمعايير الحوافز البيئية.

إقرأ المزيد

هيونداي تكشف عن المركبة النموذجية الكهربائية 45 EV

كشفت هيونداي النقاب عن مركبة نموذجية كهربائية مبتكرة تُظهر تقدير الشركة لإرثها واهتمامها بالمستقبل. وعرضت الصانعة الكورية المركبة النموذجية الكهربائية 45 EV خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

إقرأ المزيد

فريق هيونداي "موتور سبورت" يستعدّ لحقبة السباقات الكهربائية

بدأ فريق هيونداي "موتور سبورت" لسباقات السيارات في العمل على أوّل سيارة سباق كهربائية له على الإطلاق ضمن مشروع مثير للاهتمام يبشّر بحقبة جديدة من تاريخ الشركة العريق في رياضة السيارات. ومن المقرّر إماطة اللثام للمرة الأولى عن المركبة التي تمّ تصميمها وبناؤها في مقرّ الفريق بمدينة آلتسناو الألمانية، وذلك في 10 سبتمبر المقبل، اليوم المخصص للإعلاميين ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

إقرأ المزيد

"جاكوار لاند روڤر" تطوّر تجربة ثلاثيّة الأبعاد من خلال شاشة الزجاج الأمامي

تقوم شركة "جاكوار لاند روڤر" بتطوير الجيل التالي من التكنولوجيا الخاصة بشاشة الزجاج الأمامي، والتي يمكّنها عرض معلومات مباشرة خاصة بالسّلامة أمام السّائق، كما تتيح للرّكاب بثّ أفلام ثلاثيّة الأبعاد مباشرة من مقاعدهم كجزءٍ من مستقبل تشارك المركبات والتشغيل الآلي.

إقرأ المزيد