تكنولوجيا معاصرة

2020، عام الخيارات المفتوحة للشبكات اللاسلكية داخل المباني في الشرق الأوسط

شهد العام 2019 طرح العديد من المنتجات التي تعتمد على الجيل السادس من شبكات "الواي فاي" اللاسلكية Wi-Fi 6 ، كما شهد عمليات نشر للتطبيقات ذات الطيف المشترك، وتوافر الهواتف المحمولة والخدمات الخاصة بالجيل الخامس من الشبكات الخلوية في بعض مدن المنطقة، كما تزايد الاهتمام بالشبكات الخاصة. لذا، ستضع هذه المعايير والمنتجات والخدمات الجديدة أمام الشركات المزيد من الخيارات خلال العام 2020، وذلك في ما يتعلق بكيفية تلبية الطلبات المتنامية على السعة ونطاق التغطية، كما أنها ستلبي في الوقت ذاته كافة التوقعات المتزايدة للمستخدمين النهائيين.

إقرأ المزيد

ثورة "إنترنت الحواس" بحلول عام 2030

كشف تقرير "كونسيومر لاب" الذي تُعدّه وحدة مختبرات المستهلك في شركة إريكسون أن المستهلكين حول العالم يتوقعون تحوّل مجموعة من الخدمات المفيدة ذات التأثيرات الإيجابية في حياتنا والتي ستنتنج عن تفاعل التقنيات المتصلة مع حواسنا، إلى أمر ملموس لا يمكن فصلها عن الواقع بحلول عام 2030. ويسلط التقرير الجديد في نسخته التاسعة، الضوء على توجهات المستهلكين المتعلّقة بمجال إنترنت الحواس بالاضافة إلى الدور الذي ستلعبه التقنيات الناشئة والمتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز، والجيل الخامس وحلول الأتمتة في تمكين مجال إنترنت الحواس.

إقرأ المزيد

ابتكار بطارية هاتف تدوم لخمسة أيام !

الحلم بات حقيقة، والبطارية التي تدوم طويلاً أصبحت موجودة. فطورت ماهدوكت شيباني (Mahdokht Shaibani ) من جامعة موناش في ملبورن بأستراليا وزملاؤها بطارية ذات قدرة أعلى بخمس مرات من بطاريات الليثيوم أيون. من مميزات هذه البطارية أنها تحافظ على كفاءة بنسبة 99 % لأكثر من 200 دورة، وسيكون هناك إصدار بحجم الهاتف الذكي قادرًا على إبقاء الهاتف مشحونًا لمدة خمسة أيام بشكل متواصل.

إقرأ المزيد

الهولوغرام: تخاطر أفكار أم أداة اتصال؟

 من اليوم الأوّل وحتى يومنا هذا، كانت ولا تزال التكنولوجيا موضعًا أساسيًّا لعالم الخيال و"الجنون" إذا صحّ التعبير في بعض الأحيان. فالابتكارات والتقنيات الرقميّة، التكنولوجيّة والبعض منها شبه خياليّ، لم تعدّ مجرّد أفكار، بل أصبحت مُنفّذةً ومطروحةً امام الجميع من كافّة انحاء العالم. هناك من ينتظر المزيد متشوّقًا لتجربة فريدة من نوعها والبعض الآخر من يكتفي بالذي قُدّم له، متجنّبًا تداعيات ورواسب التكنولوجيا وعالمها الواسع.

إقرأ المزيد

ملابس المستقبل: ذكيّة وتحاكي العصر الرقمي

ماذا بعد؟ سؤال يَطرحُه العديد منّا وبالأخص من يواكبون تطوّر الصناعات والانتاجات الرقميّة في عصرنا هذا. فلن تكتفي الشّركات الكبيرة، الصناعيّة والتكنولجيّة منها بالانجازات التي سبق وحقّقتها، بل تسعى الى اختراع ما لم يكن في الحسبان. ها نحن نشهد أهم الابتكارات الرقميّة التي تجذب الجميع من كافة الفئات العمريّة، ألا وهي الأجهزة الذكيّة القابلة للارتداء من ساعات واكسسوارت. ففي غضون السنوات الأخيرة تطوّر سوق هذه الاجهزة ليطال اليوم الألبسة، نعم، فاستقبلوا الملابس الذكيّة التي بات بامكانكم إضافتها الى خزائنكم.

إقرأ المزيد

درجات السكوتر الكهربائية "لايم" تسجل رحلاتها بين دبي وأبوظبي

 يعد انطلاقها مؤخراً في أبوظبي، أظهرت شركة "لايم"، المزود الرائد لوسائل التنقل الحضرية المبتكرة، شعبية حلولها بين المقيمين والسياح على حد سواء، مع تسجيل درجات السكوتر الكهربائية التي تقدمها لمجموع رحلات تساوي مسافة 26 رحلة بين دبي وأبوظبي.

إقرأ المزيد

شريحة عملاقة في خدمة الذكاء الاصطناعي

إن السباق في عالم التكنولوجيا في أوجّه في الفترة الرّاهنة، خصوصاً مع الابتكارات والاختراعات الجديدة التي نتفاجأ بها كلّ يوم. ممّا لا شكّ فيه ان أي ابتكار يشكّل نقطة تحوّل للشركات الكبرى التي تستفيد من اي تحديث لتطوير برمجياتها وتقنياتها المعتمدة.  

إقرأ المزيد

iPhone 11 بميزات غير مسبوقة من "اتصالات"

أعلنت "اتصالات" عن توفيرها لأحدث منتجات آبل، بما في ذلك iPhone 11 Pro Max، وهو الإصدار الأول من نوعه من سلسلة Pro، وكذلك آيفون 11 بنظام الكاميرا المزدوجة، كما توفر "اتصالات أجهزة" Apple Watch Series 5 الجديدة التي تعمل بشاشة العرض Retina Always-On بحيث لا تنطفئ أبداً، وكذلك الأجهزة اللوحية iPad من الجيل السابع. 

إقرأ المزيد

Page 1 of 29