عالم الاتصالات

"اتصالات" أقوى علامة تجارية خدمية في الشرق الأوسط وأفريقيا

حصدت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" لقب أقوى علامة تجارية خدمية في منطقة الشـرق الأوسط وأفريقيا، واعتبارها العلامة التجارية الأقوى في قطاع الاتصالات في منطقة الشـرق الأوسط وأفريقيا من قبل وكالة "براند فاينانس" العالمية، والتي استحقتها بفضل استراتيجيتها المبتكرة لإثراء تجربة العملاء، وقدرتها على التكيف السـريع مع المتغيرات الديناميكية الرقمية في الأسواق التي تعمل فيها، وكذلك مبادراتها الناجحة في نشـر العلامة التجارية على مستوى العالم وتعزيز التفاعل مع عملائها.

إقرأ المزيد

"اتصالات": الجيل الخامس ممكّن رئيسي لإعلام المستقبل

ضمن مشاركة "مجموعة اتصالات" في اجتماعات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية -الاجتماع الخامس عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني من 12-13 يناير 2020، والذي أقيم مؤخراً في نادي دبي للصحافة، بتنظيم من مؤسسة وطني الإمارات ونادي دبي للصحافة، سلط د. أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات" الضوء على مدى ارتباط وتكامل التكنولوجيا الحديثة والذكية مع قطاع الإعلام، في ظل التطور المطرد الذي يشهده عالم تكنولوجيا الاتصال.

إقرأ المزيد

اتفاقية بين الشركة العمانية للأبراج وفودافون عُمان

 وقعت الشركة العمانية للأبراج وشركة اتصالات المستقبل "فودافون عمان" اتفاقية لاستخدام أبراج الاتصالات غير النشطة وذلك  تحت رعاية وزيرة التقنية والاتصالات العماني المهندس عزة بنت سليمان الإسماعيلية.

إقرأ المزيد

دو توفّر تجربة الدّفع السلس عبر APPLE PAY

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توفير تجربة اتصالات رقمية سلسة لعملاء الدفع المسبق والآجل للاستمتاع بتجربة فريدة مع القدرة على سداد فواتيرهم أو إعادة شحن حساباتهم عبر خدمة Apple Pay . وسيتمكن عملاء دو اعتماداً على هذه الخدمة دفع مستحقاتهم عبر تطبيق دو المبتكر للخدمة الذاتية باستخدام بطاقات الائتمان المخزنة على هواتفهم من علامة آبل.

إقرأ المزيد

"اتصالات" تطلق شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية

أعلنت "اتصالات"عن نجاحها في إطلاق شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية (Open vRAN)  الأولى من نوعها في منطقة الشـرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتكون بذلك ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم في تحقيق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير.

إقرأ المزيد

تعاون بين فودافون ونوكيا لتقديم الجيل الخامس

 ستتمتّع فودافون هوتشيسون أستراليا قريباً بخدمات تقنية الجيل الخامس وذلك بعد إعلان فودافون عن شراكتها مع نوكيا للعمل على نشر شبكة الجيل الخامس في النصف الأول من 2020.

في هذا الاطار، قال الرئيس التنفيذي لفودافون، أنااكي بيرويتا، أن هذه الشراكة ستسمح لفودافون هوتشيسون أستراليا بتزويد مستخدميها بالجيل الخامس. وأضاف " إنها خطوة مهمة في رحلة الجيل الخامس لفودافون".

إقرأ المزيد

"اتصالات" تُفعّل تقنية الحوسبة الطرفية متعددة المنافذ "MEC"

أعلنت "اتصالات" عن نجاحها في تفعيل تقنية الحوسبة الطرفية متعددة المنافذ (MEC) بهدف الارتقاء بكفاءة وسرعة شبكات "اتصالات" للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعد تقنية (MEC) من أكثر التقنيات تقدماً في مجال مضاعفة سرعات الشبكات، وهي تعمل عبر مداخل متعددة تسمى Multi-Access Edge Computing، وهي تمكن من استخدام الخوادم الحاسوبية الأقرب للمستخدم عِوضاً عن الأجهزة المركزية البعيدة عن المستخدم، لذلك فهي تتميز بسرعة نقل البيانات والتخفيض الكبير في وقت الاستجابة سواءً لشبكات الجيل الخامس أو الجيل الرابع المُطور، وتستخدم هذه التقنية الشبكية في المنظومات الرقمية المتقدمة مثل تقنيات التواصل في ما بين الأجهزة (IoT) وألعاب الفيديو بتقنيات الواقع الافتراضي (Virtual Reality) والمركبات ذاتية القيادة والحوسبة السحابية وحماية البيانات وغيرها.

إقرأ المزيد

Page 1 of 58