الاتصالات السعودية: إطلاق خدمات الجيل الخامس للشركات مطلع عام 2020

أكّد المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة STC ، أن STC  زادت عدد المواقع المزوّدة بتقنيّة الجيل الخامس في مختلف مناطق المملكة، مؤكّداً أن المملكة العربية السعودية تُعتبر اليوم من بين أفضل الدّول التي أُعدت لإطلاق الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية في أوائل عام 2020.

 خلال اجتماع نادي الاتصالات السعودية الذي عُقد على هامش معرض جيتكس 2019 في دبي، أوضح الناصر أن دعم المملكة العربية السعودية المقدّم لقطاع الاتصالات ساهم في تطوير هذا القطاع ونموه، وكذلك تحسين بنيته التحتيّة في وقت قياسي من أجل تحقيق طموحات التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف الرؤية السعودية 2030 والبرنامج الوطني للتحول 2020. وفي هذا السياق، أشار إلى أن InspireU تضمّ 28 مشروعًا، بقيمة استثمار إجمالية تصل إلى 60 مليون ريال سعودي. وأضاف الناصر أن القيمة السّوقية لهذه الاستثمارات 300 مليون ريال سعودي. يضم InspireU 16 مليون موظف ، وقد ساهم في إنشاء 160 ألف فرصة عمل ، بما في ذلك وظائف بدوام جزئي. "

 من جانبه، أشار المهندس عبد الله الكنهل، نائب الرئيس الأوّل لشؤون الشركات في شركة الاتصالات السعودية، إلى تأثير نظام InspireU في دعم ابتكار مشاريع الشباب المبتكرة ، بدعم من شركة الاتصالات السعودية، التي توفّر الدّعم المالي والمؤهلي بمشاركة خبراء من وادي السيليكون، وكذلك مثل جميع الإمكانات المطلوبة لهذه المشاريع الواعدة.

 في هذه المناسبة، قام أخصائي الإعلام الجديد، الدكتور عمار بكار، بالافصاح عن  عرض تقديمي بعنوان "تأثير شبكات الجيل الخامس على مستقبل الاتصالات والإعلام". علاوة على ذلك، تمّ تسليط الضوء على ثلاثة مشاريع مدعومة، وهي تطبيق الإقراض الصغير "Sulfah" ، ومشروع "Carwah" - توفير البيانات والخدمات المتكاملة لتسهيل خدمات تأجير السيارات ، و "Ayen" - التي تهدف إلى المساعدة في تقييم فعالية المنازل الجاهزة.